رسميا.. صندوق "ريدبيرد" الأمريكي يستحوذ على نادي ميلان

الأربعاء 1 يونيو 2022 02:04 م

استحوذ صندوق الاستثمار الأمريكي "ريدبيرد" رسميا، الأربعاء، على ملكية نادي ميلان، حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم في الموسم المنقضي 2021-22.

و‬‬أعلن نادي ميلان في بيان نشره على موقعه الرسمي أن مؤسسة "ريدبيرد كابيتال بارتنرز" الأمريكية للاستثمار توصلت إلى اتفاق بقيمة 1.2 مليار يورو (1.3 مليار دولار أمريكي) لشراء النادي، على أن يحتفظ بنك "إليوت"، المالك الحالي، على حصة أقلية من أسهم النادي.

وأضاف أن الانتقال للملكية الجديدة سيتم خلال الصيف، ومن المُتوقع أن يكتمل الاتفاق بحلول سبتمبر/ أيلول المقبل بحد أقصى.

وقال مؤسس الصندوق "جيري كاردينالي"، في بيان: "نتشرف بأن نشكل جزءًا من تاريخ ميلان العريق، ومتحمسون للعب دور في المرحلة الجديدة للنادي مع عودته لمكانه الطبيعي على قمة الكرة الإيطالية والأوروبية والعالمية".

ويُعد صندوق "ريدبيرد" أحد المستثمرين في مجموعة "فينواي سبورتس" الرياضية التي تملك نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم ونادي بوسطن رد سوكس المنافس في دوري البيسبول الأمريكي. ويملك "ريدبيرد" أيضا حصة أغلبية في أسهم نادي تولوز الفرنسي لكرة القدم.

وأضاف "كاردينالي": "فلسفة "ريدبيرد" الاستثمارية وسجلها في إدارة الفرق أظهرا أن أندية كرة القدم يمكنها النجاح داخل الملعب وخارجه".

ويستحوذ بنك "إليوت" على ملكية نادي ميلان منذ 4 سنوات، بعد فشل مالك النادي السابق، الصيني "لي يونح هونج"، في تسديد ديونه.

وكانت مؤسسة "إنفستكورب" الاستثمارية البحرينية المنافس الوحيد لـ "ريدبيرد" على شراء ميلان، قبل أن تنسحب من الصفقة بسبب خلافات في المفاوضات مع المسؤولين في بنك "إليوت".

وتوج ميلان مؤخرًا بلقب الدوري الإيطالي، لينهي غيابًا دام 11 عامًا عن التتويج بالبطولة المحلية، وقدّم ميلان أداء لافتا في منافسات الموسم المنقضي، حيث أنهى المسابقة في المركز الأول برصيد 86 نقطة، بفارق نقطتين عن إنتر ميلان الثاني (84 نقطة).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريدبيرد ميلان ليفربول

ملياردير أمريكي يستحوذ على نادي ليون الفرنسي