السعودية: تنفيذ حكم القتل في 3 مدانين أحدهم يمني انضم للحوثيين

السبت 14 مايو 2022 11:22 ص

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، السبت، تنفيذ حكم القتل تعزيراً في 3 مدانين؛ سعوديان ويمني الجنسية.

وأوضحت الوزارة  أن الحكم على المدان  اليمني "محمد عبدالباسط المعلمي"  المتهم بالانضمام للحوثيين جاء لدخوله البلاد "لتنفيذ جريمة إرهابية وتخابره وتجسسه، ورصد وإرسال إحداثيات لعدة مواقع عسكرية وحيوية داخل المملكة نتج عن ذلك استهداف أحد المواقع بمنطقة الرياض"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

أما عن السعوديين اللذين تم إعدامهما اليوم بالمنطقة الشرقية فقد انضما إلى خلية إرهابية، وهما: "محمد بن خضر بن هاشم العوامي"، و"حسين بن علي آل بوعبدالله".

وذكر بيان وزارة الداخلية الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية أن "محمد بن خضر بن هاشم العوامي" أقدم على الاشتراك في خلية إرهابية والإخلال بالأمن وإشاعة الفوضى وإحداث أعمال شغب واستهداف رجال الأمن بالقتل وإتلاف الممتلكات العامة وجعل منزله مستودعاً لأسلحة ومتفجرات الخلية الإرهابية وتزويدها بما تحتاج إليه منها باستمرار وحيازته أسلحة وذخيرة نارية حربية وفردية وقذائف (آر بي جي) بقصد الإخلال بالأمن الداخلي وتخزين عبوات مولوتوف وأدوات تستخدم لتحضير وتصنيع المتفجرات".

كما ذكر البيان، أن "حسين بن علي آل بوعبدالله" أقدم على الاشتراك مع عدد من الإرهابيين في قتل أحد رجال الأمن من خلال إطلاق النار عليه أثناء تواجده في الدورية الأمنية، وتمويله لأعمال إرهابية من خلال تلقيه أسلحة وذخائر بقصد الإخلال بالأمن وتستره على ذلك".

 




 

المصدر | الخليج الجديد+ واس

  كلمات مفتاحية

السعودية إعدام

فرانس برس: الإعدامات والاعتقالات تفسد الإصلاحات القانونية بالسعودية

حملة تجمع 37 مليون جنيه لإنقاذ مصريين من الإعدام في السعودية

شوكة النفط.. رسائل بن سلمان من الإعدامات الجماعية الأخيرة في السعودية

مبررا الإعدام الجماعي.. خطيب الحرم المكي: السعودية حازمة ضد الإرهاب