في ظروف غامضة.. كرة نهائي كأس العالم 1974 تطرح للبيع بمزاد علني

السبت 14 مايو 2022 12:03 م

تحظى كرات المباريات النهائية لكأس العالم بأهمية أكبر من غيرها لارتباطها في أذهان البعض بالمنتخب الذي توج باللقب، وتمثل ذكرى سعيدة لجماهيره على مر العصور.

ومن المنتظر خلال الأيام المقبلة أن يتم طرح الكرة التي خاض بها منتخبا ألمانيا وهولندا نهائي كأس العالم 1974 في ميونخ، للبيع بالمزاد العلني من قبل ناد أوروجواياني.

وشهدت مباراة نهائي كأس العالم 1974 فوز ألمانيا على أرضها 2-1 على هولندا، ليتوج منتخب الماكينات باللقب المونديالي الثاني في تاريخه بعد عام 1954.

ولم يتم كشف أي تفاصيل عن ظروف المزاد حتى الآن، ولا مكان إقامته، لكن "دانيال بيانكي"، رئيس النادي الأوروجواياني الذي يمتلك الكرة، قال لوكالة الأنباء الإسبانية إن المزاد المذكور سيكون على مستوى دولي.

ووفقا لـ"بيانكي"، فإن الكرة مملوكة للنادي، الذي يلعب حاليا في دوري الدرجة الثانية، منذ 25 عاما، بعد أن تبرع بها له رئيسه آنذاك "رامون باريتو"، الذي شارك في تحكيم تلك المباراة.

وكان "باريتو" أحد الحكام المساعدين في مباراة ألمانيا وهولندا التي أقيمت يوم 7 يوليو/تموز 1974 على ملعب ميونخ الأولمبي أمام أكثر من 70 ألف متفرج، كما كان أيضا أحد الحكام المساعدين في نهائي كأس العالم 1978، حيث فازت الأرجنتين بقيادة "سيزار لويس مينوتي" على هولندا (3-1).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأرجنتين أوروجواي ألمانيا كأس العالم

كأس العالم.. منتخبات كرة القدم تحلم بـ6 كيلوجرامات من الذهب