حماس تدعو إلى التصدّي لقرار بناء وحدات استيطانية في الضفة

الأحد 15 مايو 2022 05:44 م

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأحد، الشعب والفصائل الفلسطينية إلى "مقاومة" مشروع بناء أكثر من 4 آلاف وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك في بيان صدر عن "فوزي برهوم"، المتحدث باسم الحركة.

وقال "برهوم": "مصادقة ما يُسمّى بمجلس التخطيط الاستيطاني، الصهيوني، على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة على أراضي الضفة الغربية المحتلة، يشكّل اعتداءً جديداً ومستمراً، ويؤكّد الطابع الاستعماري العنصري لهذا الكيان المحتل، في تصعيد جرائمه التهويدية".

وأضاف: "هذه الجرائم يتم ارتكابها على مرأى ومسمع العالم، الذي بصمته يُشجّع الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات".

وأردف قائلا: "ندعو إلى مقاومة هذه المشاريع الاستعمارية الاستيطانية بالوسائل كافة".

كما طالب بـ"إنهاء كل أشكال التطبيع والتواصل مع الاحتلال الصهيوني، والعمل على عزله وفضح سياساته العدوانية، ودعم وتعزيز صمود الفلسطينيين لإنهاء الاحتلال؛ الذي يشكل تهديداً لمصالح الشعوب واستقرارها".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، بينها هيئة البث الرسمية وموقع "واللا" (خاص)، قد قالت الخميس، إن "المجلس الأعلى للتخطيط والبناء في الإدارة المدنية (الذراع التنفيذي للحكومة الإسرائيلية بالأراضي المحتلة)، صادق، على بناء 4 آلاف وحدة استيطانية جديدة".

وأدانت مجموعة من الدول العربية والإسلامية والأوروبية، من بينها تركيا، قرار بناء الوحدات الاستيطانية، مطالبة إسرائيل بالتراجع عن ذلك.

ويعتبر القانون الدولي الضفة الغربية والقدس الشرقية أراض محتلة، ويعد جميع أنشطة بناء المستوطنات هناك غير قانونية.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الاستيطان حماس فلسطين إسرائيل

إسرائيل تصادق على 4500 وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية