النفط يتعافى من خسائر مبكرة.. وبرنت يصعد فوق 110 دولارات للبرميل

الخميس 19 مايو 2022 11:58 ص

شهدت أسعار النفط، الخميس، ارتفاعًا بفضل آمال في تراجع تأثير قيود جائحة "كورونا"، بمدينة شنجهاي الصينية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بـ1.32 دولار، أي ما يعادل 1.2%، إلى 110.43 دولارات للبرميل، بعد أن هبطت أكثر من دولار في وقت سابق من الجلسة.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بـ0.6% إلى 110.21 دولارات للبرميل، لتتعافى بذلك من خسارة مبكرة بأكثر من دولارين.

وقال "ساتورو يوشيدا" محلل السلع الأولية في شركة "راكوتن للأوراق المالية": "أدى التراجع في وول ستريت إلى انخفاض المعنويات في التعاملات المبكرة، إذ أكد المخاوف حيال ضعف الاستهلاك والطلب على الوقود".

وأضاف: "لا تزال أسواق النفط تحافظ على اتجاه صعودي، إذ من المتوقع أن يؤدي حظر واردات منتظر من الاتحاد الأوروبي للخام الروسي إلى زيادة تقليص الإمدادات العالمية".

واقترح الاتحاد الأوروبي هذا الشهر حزمة جديدة من العقوبات على روسيا، بسبب غزوها أوكرانيا، تشمل فرض حظر كامل على واردات النفط الروسي في غضون 6 أشهر، لكن لم يتم اعتمادها بعد.

كما تراجعت مخزونات الخام الأمريكية، الأسبوع الماضي، على غير المتوقع، إذ زادت المصافي الإنتاج استجابة لنقص المخزونات الأمر الذي رفع أسعار الديزل والبنزين في الولايات المتحدة إلى مستويات قياسية.

وفي الصين، يراقب المستثمرون عن كثب خطط شنجهاي، المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد، لتخفيف قيود مكافحة الجائحة اعتبارا من الأول من يونيو/حزيران، ما قد يؤدي إلى انتعاش في الطلب على النفط في أكبر مستورد للخام في العالم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

النفط أسهار النفط كورونا شنجهاي

تراجع إنتاج النفط الروسي.. وأمريكا تقترح رسوما عليه بدل حظره

النفط فوق 114 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ 19 أبريل

النفط يصعد بدعم من قلة الإمدادات وتوقعات بقوة الطلب