في هجمات صاروخية.. سوريا تتهم إسرائيل بقتل 3 أشخاص

السبت 21 مايو 2022 09:44 ص

قالت وزارة دفاع النظام السوري، الجمعة، إن "عدوانا إسرائيليا" انطلق من مرتفعات الجولان واستهدف بعض النقاط جنوبي العاصمة دمشق أسفر عن مقتل 3 أشخاص وتسبب في بعض الخسائر المادية.

وقال التلفزيون السوري في وقت سابق إن الدفاعات الجوية السورية أسقطت عددا من الصواريخ في ريف دمشق.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أكد في تقرير "سماع دوي انفجارات عنيفة في العاصمة دمشق وريفها"، مضيفا أنها "ناجمة عن قصف إسرائيلي استهدف مواقع لميليشيات إيران".

وقال المرصد إن الصواريخ وصلت في غالبيتها للمواقع المستهدفة في منطقة جمرايا بريف دمشق، ومحيط مطار دمشق الدولي، وسط تراجع مستوى الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري.

وأشار إلى أن هذا الاستهداف رقم 13 الذي شنته إسرائيل على الأراضي السورية منذ مطلع العام الحالي.

وتشن إسرائيل منذ سنوات هجمات على ما تصفها بأهداف مرتبطة بإيران في سوريا حيث أنهت قوات مدعومة من طهران ومنها جماعة "حزب الله" اللبنانية وجودها هناك بعد انتشارها لمساعدة الرئيس "بشار الأسد" في الحرب الأهلية السورية التي اندلعت في 2011.

وفي 26 أبريل/نيسان الماضي، أسفر هجوم إسرائيلي على دمشق عن مقتل 9  مقاتلين بينهم 5 جنود سوريين، وفق ما أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في حصيلة هي الأعلى منذ مطلع عام 2022.

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا طالت مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لـ"حزب الله" اللبناني.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل دمشق سوريا إسرائيل دمشق سوريا

سوريا تعلن مقتل 3 ووقوع خسائر مادية بهجوم إسرائيلي جنوب دمشق

خلال لقائه الأسد.. خامنئي: يجب ألا تضعف علاقة طهران ودمشق

تجمهر آلاف السوريين في العاصمة دمشق بحثا عن أبنائهم المعتقلين

رويترز: ضربات إسرائيل لمطارات سوريا تستهدف تعطيل نقل أسلحة إيران