بعد خسارة انتخابات بيرزيت.. أقاليم فتح في الضفة تجمد عملها

الأحد 22 مايو 2022 08:54 ص

قرر أمناء سر ولجان الأقاليم الشمالية في حركة "فتح" (أقاليم الضفة)، تجميد العمل التنظيمي في الأقاليم لحين اتخاذ كافة الإجراءات التنظيمية اللازمة، على حد قولهم.

وقالوا في رسالة وجهوها، لقائد الحركة الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، إن قرارهم جاء "تجاوباً مع مقتضيات الضرورة التي فرضها الواقع بشمولية وعلى كافة الأصعدة الحكومية والتنظيمية والأمنية، وتلبية لصوت ونبض الكادر وكافة الأطر التنظيمية، ولصوت الشبيبة ولكل الحريصين على حركة فتح، والأوفياء لتاريخ الحركة وتضحياتها".

وأوضحوا أنهم هدفوا من قرار تجميد العمل التنظيمي في الأقاليم، أن يكونوا "جدار (فتح) الأمين أمام كل المتسلقين والمتآمرين الذين كانوا جزءاً من خذلان (فتح)، ويتباكون عليها".

وتابعوا أن القرار جاء أيضاً انطلاقاً من "كل الاعتبارات الوطنية والفتحاوية التي تعيش بضميرنا، وللوصول إلى اتخاذ المعالجات والإجراءات التنظيمية السليمة، والوصول للحقيقة مهما كانت، ودون التغطية على كائن من كان".

وجاءت الرسالة، عقب وثيقة سربتها مصادر مطلعة داخل "فتح"، جاء فيها أن "حجم الفارق الكبير بالأصوات بين حركتي فتح وحماس خلال انتخابات جامة بيرزيت"، سببه أن هناك أصواتاً كثيرة من كوادر فتح ذهبت للكتلة الإسلامية بقرار هدفه إسقاط الحركة، لتصفية حسابات معينة.

وكانت مصادر قد كشفت أن أمين سر حركة "فتح" في رام الله والبيرة "موفق سحويل"، قدم استقالته وعضويته من لجنة الإقليم، كقرار نهائي لا رجعة عنه، على خلفية خسارة الحركة في انتخابات جامعة بيرزيت.

وقال "سحويل"، في رسالة وجهها لأعضاء الإقليم الخميس، إنه "يتحمل المسؤولية الكاملة لخسارة فتح"، داعيا الحركة لتشكيل لجنة تحقيق "لأن لدي الكثير والكثير لأقوله"، على حد تعبيره.

و​اكتسحت الذراع الطلابية لحركة "حماس" (الكتلة الإسلامية/الوفاء) انتخابات جامعة بيرزيت، بـ28 مقعداً، بنسبة تقارب 55% من مجمل المقاعد التي تبلغ 51 مقعداً، مقابل 18 مقعداً لكتلة "الشهيد ياسر عرفات" الذراع الطلابية لحركة "فتح"، بنسبة تقارب 35% من مجمل المقاعد.

كما فاز القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي الذراع الطلابية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بـ5 مقاعد، بنسبة تقارب 10%.

وفازت كتلة الوفاء بأكثر من 5 آلاف صوت، مقابل نحو 3 آلاف صوت لكتلة "الشهيد ياسر عرفات".

وأعلنت جامعة بيرزيت نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة، بنسبة اقتراع بلغت 78.1%.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فتح تجميد أعمال حماس الكتلة الإسلامية جامعة بيرزيت

الأعلى تاريخيا.. الكتلة الإسلامية تكتسح انتخابات طلاب جامعة بيرزيت