الكويت: انطلاق الحوار الاستراتيجي مع إيطاليا الأسبوع الجاري

الأحد 22 مايو 2022 09:31 ص

أعلن السفير الكويتي لدى إيطاليا، الشيخ "عزام الصباح"، أن زيارة نائب وزير الخارجية السفير "مجدي الظفيري"، الأسبوع الجاري، للعاصمة روما ستشهد انطلاق الحوار الاستراتيجي بين البلدين.

وقال "الصباح" في تصريح له، السبت: إن "الحوار الاستراتيجي بين الكويت وإيطاليا يعد إضافة قيّمة للعلاقات الثنائية المتميزة"، وشدد على أهمية تبادل الزيارات بين البلدين على مختلف الأصعدة، لا سيما في الظروف الدقيقة التي يمر بها العالم، وفقا لما أوردته  صحيفة "الأنباء" الكويتية.

وأوضح أن زيارة "الظفيري" جاءت تلبية لدعوة نظيرته الإيطالية "مارينا سيريني"، واصفا إياها بأنها "تشكل فرصة مهمة لتعزيز العلاقات الثنائية، وفتح آفاق واعدة، وخلق آليات جديدة للعمل المشترك وضمنها (اللجنة المشتركة الكويتية الايطالية) باعتبارها آلية ديناميكية فعالة".

وعُقد الحوار الاستراتيجي الكويتي الإيطالي الأول في نوفمبر/تشرين الثاني 2020، بشكل افتراضي، بسبب جائحة "كورونا"، وشهد توقيع بنك الكويت الوطني وشركة "SACE" الإيطالية مذكرة تفاهم حول التعاون الثنائي.

 كما وقعت غرفة تجارة وصناعة الكويت، خلال الحوار، مذكرة تفاهم مع شركة "PROMOS ITALIA"  بشأن إقامة حوار اقتصادي للقطاع الخاص.

يشار إلى أن العلاقات الإيطالية الكويتية تعود إلى عام 1961، حيث أعلنت روما اعترافها باستقلال الكويت ودعم نهضتها العمرانية والاقتصادية وسياستها السلمية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت إيطاليا الحوار الاستراتيجي