الأربعاء 25 مايو 2022 07:36 ص

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، الثلاثاء، أن موعد منح جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2022 سيكون في الـ17 من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وأشار موقع المجلة الشهيرة إلى أن تسليم النسخة الـ66 من أرقى الجوائز الفردية للاعبين سيكون بشكل مختلف هذا العام، علما أن الحفل الكبير سيقام في مسرح "شاتليه" في العاصمة الفرنسية باريس.

سيتم الكشف عن أسماء المرشحين لجائزة الكرة الذهبية من الذكور والإناث، وكذلك كأس كوبا لأفضل لاعب شاب، وكأس "ليف ياشين" لأفضل حارس مرمى، في 12 أغسطس/آب المقبل.

ووفق محللين وتقارير إعلامية، فإن الفرنسي "كريم بنزيما" مهاجم ريال مدريد الإسباني، والمصري "محمد صلاح" نجم ليفربول الإنجليزي، يتقدمان سباق الفوز بالكرة الذهبية في نسختها المقبلة، وسط وجود أسماء أخرى مرشحة بدرجة أقل؛ مثل السنغالي "ساديو ماني"، والبولندي "روبرت ليفاندوفسكي"، والفرنسي "كيليان مبابي".

وبحسب المعايير الجديدة لاختيار أفضل لاعب في العالم، سيكون "الأداء الفردي" و"الشخصية الحاسمة واللافتة للمتنافسين" المعيار الأول، قبل "الجانب الجماعي والألقاب التي تم الفوز بها" و"مكانة اللاعب وتمتعه بالروح الرياضية".

وأعلنت المجلة أنها ستقلل عدد المصوتين بهدف ضبط العملية بشكل أكبر، ولن تسمح للمصوتين بوضع إنجازات اللاعب في مسيرته ضمن معايير التصويت.

واعتادت المجلة تقديم هذه الجائزة للاعبين سنويًا منذ عام 1960 وللاعبات منذ عام 2018.

المصدر | الخليج الجديد