وزيرا خارجية الإمارات وألمانيا يبحثان في برلين الأزمة الأوكرانية والعلاقات الاستراتيجية

الأربعاء 25 مايو 2022 11:52 ص

التقى وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ "عبدالله بن زايد"، نظيرته الألمانية "أنالينا بيربوك"، الأربعاء، في برلين، وذلك خلال زيارة رسمية.

وجرى خلال اللقاء "بحث العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

وبحث الجانبان "الأوضاع في المنطقة والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومنها الأزمة في أوكرانيا، وأهمية تعزيز الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي لها والعمل من أجل عدم إطالة أمد هذا النزاع".

كما تطرق اللقاء إلى "عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك ومنها مستقبل أمن الطاقة والغذاء العالمي وأوضاع السوق وأهمية العمل على استقرارها".

ومن جانبها، رحبت "بيربوك" بزيارة "بن زايد"، مقدمة العزاء في وفاة رئيس الإمارات السابق الشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان"، كما أعربت عن تمنياتها لدولة الإمارات بالازدهار والرخاء.

وأشادت "بيربوك" بالعلاقات الاستراتيجية الإماراتية الألمانية وحرص البلدين وقيادتهما على تعزيزها وتطوير أطر التعاون المشترك في المجالات كافة.

فيما توجه "بن زايد" بالشكر إلى نظيرته الألمانية لتعزيتها، مؤكدا أن الإمارات حريصة على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع ألمانيا بما يحقق المصالح المتبادلة ويسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار والسلم في المنطقة والعالم.

وأشار إلى أن العلاقات الاستراتيجية الإماراتية الألمانية تزخر بفرص واعدة للنمو والتطور في عدة مجالات، وأن البلدين الصديقين شريكان في العمل من أجل السلام والاستقرار الإقليمي والعالمي.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

الإمارات ألمانيا أوكرانيا روسيا عبدالله بن زايد أنالينا بيربوك

بن زايد يبحث مع المستشار الألماني تعزيز علاقات البلدين