بن زايد يبحث مع المستشار الألماني تعزيز علاقات البلدين

الأربعاء 6 يوليو 2022 05:49 م

بحث رئيس دولة الإمارات الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، مع المستشار الألماني "أولاف شولتز"، تعزيز العلاقات الثنائية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه الرئيس الإماراتي من المستشار الألماني، ووفق ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) الأربعاء.

وحسب المصدر، فإن الاتصال "تناول العلاقات الثنائية وفرص تنميتها وتعزيزها في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك".

كما بحث الطرفان، "جوانب التعاون وآفاقه المستقبلية خاصة التجارية والاقتصادية والاستثمارية والطاقة وغيرها من المجالات التي تدعم أهداف التنمية المستدامة وتحقق مصالح البلدين".

وتبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من التطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

والثلاثاء، قال متحدث باسم المستشار الألماني إن "شولتز" تحدث، الثلاثاء، إلى رئيس الإمارات، حيث ناقشا قضايا من بينها الطاقة.

وأضاف المتحدث في بيان: "تحدث المستشار والرئيس في مكالمة هاتفية عن التعاون الثنائي، بما يشمل مجالات الطاقة وحماية المناخ، والقضايا الإقليمية، وكذلك الهجوم الروسي على أوكرانيا وتأثيره العالمي".

جدير بالذكر أن العلاقات بين الإمارات وألمانيا قوية ومتنامية في مجالات عديدة، وتعد الإمارات أكبر شريك لألمانيا في المنطقة، وتعد ألمانيا أكبر شريك للدولة الخليجية في أوروبا حيث بلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الدولتين 35 مليار درهم ( 9.5 مليار دولار) خلال 2021، بارتفاع نسبته 10.5% عن عام 2020.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

الإمارات ألمانيا محمد بن زايد آل نهيان أولاف شولتز

ألمانيا: لم نتحدث مع الإمارات عن زيادة إنتاج النفط

بن سلمان يبحث مع المستشار الألماني قضايا ثنائية وإقليمية