18 قتيلا حصيلة انهيار مبنى في إيران

الخميس 26 مايو 2022 01:27 م

أعلنت السلطات الإيرانية، الخميس، مقتل 18 شخصًا في انهيار مبنى قيد الإنشاء في جنوب غربي إيران، في حصيلة جديدة بعد 4 أيام من المأساة.

وانهار، الإثنين، جزء كبير من مبنى "متروبول" المكون من 10 طوابق قيد الإنشاء، في آبادان، إحدى المدن الرئيسية في مقاطعة خوزستان الإيرانية. ويقع المبنى وسط أحد أكثر الشوارع ازدحامًا في المدينة التي يبلغ عدد سكانها 230 ألف نسمة. 

وقال حاكم آبادان، "إحسان عباس بور"، لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا": "العدد المحدد للأشخاص لذين لا يزالون تحت الأنقاض ما زال غير معروف لكننا عثرنا على 18 جثة حتى الآن".

وكانت حصيلة سابقة أشارت الأربعاء إلى مقتل 14 شخصا. 

وأكد "عباس بور"، أنه "تم انتشال 37 شخصًا من تحت الأنقاض ونقلوا إلى المستشفى"، ثم غادر معظمهم. وأضاف أن البحث سيستمر "حتى العثور على آخر جثة". 

وقال وزير الداخلية الإيراني "أحمد وحيدي"، الأربعاء، للتلفزيون الحكومي إن عمليات البحث تسير "ببطء" بسبب "احتمال انهيار مبان قريبة". ويقع المبنى على "الشارع المركزي الأكثر ازدحاما في المدينة" بجوار مبانٍ "تجارية وطبية وأخرى تضم" مؤسسات ومكاتب، وفق ما أفاد به التلفزيون الرسمي، الإثنين.

وكشفت السلطة القضائية الثلاثاء، عن توقيف 10 أشخاص بينهم رئيس بلدية آبادان، واثنان ممن شغلوا المنصب سابقا، إضافة إلى موظفين في البلدية مشرفين على المشروع، لاتهامهم بـ"المسؤولية" عن انهيار المبنى.

وأعاد حادث الانهيار الى الأذهان كارثة مبنى "بلاسكو" في وسط طهران، التي وقعت مطلع العام 2017، وهو مركز تجاري يعود تاريخه إلى أوائل الستينات.  

وانهار المبنى المؤلف من 15 طبقة بينما كان رجال الأطفاء يعملون على إخماد حريق اندلع فيه. ووفق الحصيلة الرسمية، قضى في الحادث 22 شخصا بينهم 16 من عناصر الإطفاء.

المصدر | فرانس برس

  كلمات مفتاحية

إيران انهيار مبنى

بعد مقتل 11 في انهيار مبنى.. إيران تعتقل رئيس بلدية مدينة آبادان وآخرين

توجيه الاتهام لعشرين شخصا على خلفية انهيار مبنى في إيران