محكمة مصرية تأمر بإدراج حمزة زوبع على القائمة الحمراء للإنتربول

الجمعة 27 مايو 2022 07:31 ص

كلفت محكمة مصرية، النيابة، بإدراج 4 من قيادات اللجنة الإعلامية لجماعة "الإخوان"، على النشرة الحمراء للإنتربول، وتتبعهم حتى إلقاء القبض عليهم، وذلك في استمرار لمحاولات النظام المصرية قمع الأصوات المعارضة.

وقالت صحف محلية، إن الدائرة الرابعة إرهاب، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، أمرت الخميس، بإلقاء القبض على القيادي بالجماعة "حمزة زوبع"، مقدم البرامج المقيم في الخارج، و3 آخرين، كما كلفت المحكمة النيابة العامة "بإخطار الإنتربول الدولى وإدراجهم على النشرة الحمراء وتتبعهم حتى تسليمهم للسلطات المصرية في اتهامهم بالتحريض ضد مؤسسات الدولة ونشر أخبار كاذبة".

وتتهم السلطات المصرية التي تتعرض لاتهامات بتسييس القضاء، "زوبع" بـ"قيادة جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والترويع في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة وأمنهم للخطر، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي".

وذكر أمر الإحالة أن "زوبع تولى مسؤولية اللجنة الإعلامية لتنظيم الإخوان في الخارج، حيث أذاع مع مجموعة كبيرة، عمدا بالداخل والخارج أخبارا وشائعات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد".

والشهر الماضي، أدرجت محكمة مصرية "زوبع" و16 شخصا من جماعة "الإخوان المسلمون" على قوائم الإرهاب، وذلك بعد أن اعتقلت شقيقه "علاء زوبع"، منذ 19 سبتمبر/أيلول 2019، وأخفته قسريا، في محاولة للضغط على "حمزة" وإسكاته.

وتدرج السلطات المصرية على قوائم الإرهاب، المئات من بينهم مرشحون رئاسيون وبرلمانيون سابقون وإعلاميون، وحقوقيون وأكاديميون، من مختلف التيارات السياسية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حمزة زوبع إنتروبل النشرة الحمراء

مصر.. أسرة شقيق حمزة زوبع تطالب بإطلاق سراحه فورا