مصر.. إدراج 17 شخصا على قوائم الإرهاب بينهم الإعلامي حمزة زوبع

الأربعاء 27 أبريل 2022 06:47 م

أدرجت محكمة مصرية 17 شخصا من جماعة "الإخوان المسلمون" على قوائم الإرهاب، كما أدرجت الجماعة أيضا على قوائم الكيانات الإرهابية لمدة 5 سنوات تبدأ من الأربعاء.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن من بين الذين أدرجت محكمة جنايات القاهرة أسماءهم الإعلامي "حمزة سعد أحمد زوبع" المقيم خارج البلاد.

وكانت الجريدة الرسمية نشرت أمس قرار محكمة جنايات جنوب القاهرة، بإدراج المتهمين على قوائم الإرهاب.

وتضمن قرار المحكمة إدراج  شركتي "أسباير برودكشن هاوس"، و"دلتا التعمير" للاستثمار العقاري على قوائم الكيانات الإرهابية، لمدة 5 سنوات بدءا من الأربعاء.

ويترتب على القرار منع المتهمين من السفر، والتصرف في أموالهم السائلة والمنقولة لمدة 5 سنوات من قرار الإدراج على قوائم الإرهابيين.

وقبل نحو شهرين، اتهمت منظمة "كوميتي فور جستس" (مقرها جنيف)، النظام المصري بالتوسع في قوائم الإرهاب دون اتهام أو محاكمة، أو التزام بمعايير الأمم المتحدة في احترام حقوق الإنسان ومبادئ المحاكمة العادلة في سياق الحرب على الإرهاب.

ولفتت المنظمة (حقوقية مستقلة)، أن قوائم الإرهاب في مصر تطول لتشمل 4625 فرداً، و8 كيانات في مجريات 61 قضية.

ويترتب على الإدراج على قوائم الإرهاب في مصر، مصادرة الأموال وسحب جواز السفر أو إلغاؤه، وفقدان شرط حسن السمعة اللازم لتولي الوظائف العامة أو النيابية أو المحلية.

وتدرج السلطات المصرية على قوائم الإرهاب، المئات من بينهم مرشحون رئاسيون وبرلمانيون سابقون، وحقوقيون وأكاديميون، من مختلف التيارات السياسية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر محكمة مصرية قوائم الإرهاب الإخوان الإخوان المسلمون جماعة الإخوان

رغم وفاتهما.. مصر تدرج عاكف والعريان مع قيادات أخرى للإخوان على قوائم الإرهاب

محكمة مصرية تأمر بإدراج حمزة زوبع على القائمة الحمراء للإنتربول

مصر تدرج 42 شخصا على قوائم الإرهاب بسبب "حراس الثورة"