حزب الله يتهم العربية بتشويه صورة المقاومة.. والشبكة السعودية ترد

الجمعة 27 مايو 2022 03:05 م

اتهم "حزب الله" اللبناني، قناة "العربية"، بفبركة الاتهامات الباطلة، والزجّ باسمه في صناعة المخدرات، لكن الشبكة السعودية، قالت إن اتهامات "حزب الله" زائفة، وشددت على أن معلوماتها "موثقة المصادر".

والخميس، قال "حزب الله" في بيان صادر عن العلاقات الإعلامية، إن "القناة التابعة للنظام السعودي دأبت على صناعة الأكاذيب، والزجّ باسم حزب الله في صناعة المخدرات والاتّجار بها، ‏والترويج لها، بهدف الإساءة إلى الحزب وتشويه صورة حركات المقاومة ‏وخدشها أمام الرأي العام".

ولفت بيان الحزب إلى أن ما تقوم به "العربية" يأتي "خدمة للعدو الإسرائيلي، ومشاريع التطبيع ‏المذلّة معه، وللتعمية على الوقائع الدامغة بتورط كبار الأمراء والمسؤولين ‏السعوديين بتجارة المخدرات وحبوب الكبتاجون، والتي شهد مطار بيروت ‏الدولي أحد فصولها البارزة بتوقيف أمير سعودي بالجرم المشهود".

واعتبر "حزب الله"، أن "محاولات قناة العربية الدائمة لصرف الأنظار عن انتشار آفة المخدرات ‏داخل المجتمع السعودي، تعاطياً واتجاراً، عن طريق ربطها بالآخرين وتلفيق ‏الاتهامات لهم، لن يؤدي إلى علاج هذه المشكلة المتزايدة داخل السعودية، ‏وكان الأجدر بها وبالمسؤولين عنها العمل الجاد في مكافحة هذه الآفة القاتلة ‏عملياً وإعلامياً وتربوياً ودينياً، والحدّ من مخاطرها الداهمة أمنياً واجتماعياً".

لكن شبكة "العربية"، نفت في بيان الجمعة، الاتهامات التي ساقها "حزب الله" في بيانه، مؤكدة أن كل الاتهامات التي وردت في بيان الميليشيا اللبنانية، ما هي إلا "اتهامات زائفة".

كما أشارت إلى أن جميع التقارير والتحقيقات المنشورة عبر منصاتها المختلفة موثقة بالمصادر والمعلومات المؤكدة بالصوت والصورة والمدعمة بمصادر موثوقة وقضايا أكدتها أحكام بالسجن صدرت من عدة حكومات في أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة وأوروبا على عناصر وممولين لميليشيا "حزب الله".

وشددت الشبكة السعوية، على أنها مستمرة في نهجها التي عرفت بها بالتزام أعلى المعايير المهنية من خلال الاعتماد على معلومات موثقة في تحقيقاتها وموادها الإخبارية.

ولفتت إلى أن ميليشيا "حزب الله" وعناصرها موضوعون بالفعل على قوائم الاتجار بالمخدرات وغسل الأموال والتهريب والتجارة غير المشروعة في العديد من الدول حول العالم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المخدرات حزب الله قناة العربية العربية

لمكافحة تهريب المخدرات بواسطة حزب الله.. واشنطن تخصص ميزانية لدعم الجيش اللبناني

مسؤول لبناني سابق: حزب الله هو المسؤول عن تهريب المخدرات للسعودية