عُمان تطلق خدمة إلكترونية جديدة لجذب الاستثمارات

السبت 28 مايو 2022 08:52 ص

تطلق سلطنة عُمان، الأحد، للمرة الأولى خدمة نقل ملكية السجل التجاري وتوثيق العقود إلكترونياً عبر الاتصال المرئي.

وحسب وكالة الأنباء العمانية، فإن وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار دشنت خدمة نقل ملكية السجل التجاري وتوثيق العقود إلكترونياً عبر الاتصال المرئي، على أن تكون الخدمة متاحة أمام الجمهور اعتباراً من غد الأحد.

وأوضحت أن إطلاق الخدمة جاء ضمن البرنامج الوطني للتحول الرقمي الحكومي، وفي إطار التطوير الشامل للخدمات التي تقدمها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وتحويل كافة خدماتها إلى خدمات إلكترونية.

ونقلت الوكالة عن "مبارك بن محمد الدوحاني"، مدير عام التجارة ورئيس فريق التحول الرقمي بوزارة التجارة، أن "تحويل خدمة نقل ملكية السجل التجاري إلى خدمة إلكترونية تعد نقلة نوعية في تقديم الخدمات الحكومية".

وأضاف "الدوحاني": "سوف تسهم في تهيئة المناخ الاستثماري في سلطنة عمان في تسهيل الأعمال والاستثمار والتسهيل على المؤسسات والشركات التجارية الراغبة في بيع حصصها أو نقل ملكية السجل التجاري لمستثمر آخر أو دخول شريك في السجل التجاري".

وأوضح أن الخدمة ستتيح للبائع والمشتري التوقيع على العقود إلكترونياً من أي مكان، وستعمل على تعزيز مؤشرات السلطنة الدولية فيما يتعلق بسهولة بدء ممارسة الأعمال.

وأطلقت سلطنة عمان في العام 2019، بموجب مرسوم سلطاني، بوابة "استثمر بسهولة" الإلكترونية لمساعدة أصحاب الأعمال والمستثمرين على إنهاء إجراءات تسجيل وإصدار التراخيص بسهولة وفي فترة زمنية قصيرة.

ويبلغ حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في سلطنة عمان أكثر من 42 مليار دولار، حتى نهاية العام 2021، حسب بيانات رسمية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

عمان سلطنة عمان التحول الرقمي عمان سلطنة عمان التحول الرقمي

عبر تأشيرات إلكترونية.. روسيا تسهل دخول العمانيين

الاستثمار الأجنبي في عمان يبلغ نحو 51 مليار دولار