بينها السياسية.. روسيا تؤكد استمرار تطوير علاقاتها مع الكويت

الأحد 29 مايو 2022 03:45 م

قال بيان لوزارة الخارجية الروسية، الأحد، إن موسكو تعتزم مواصلة تطوير علاقات الصداقة التقليدية مع دولة الكويت في مجالات متعددة، بينها السياسية، وذلك تزامنا مع مواصلة حربها في أوكرانيا.

وبحسب صحيفة "القبس" الكويتية، قال البيان إن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي "ميخائيل بوجدانوف"، أكد على هذا الموقف أثناء احتفالية أقامها في قصر وزارة الخارجية على شرف سفير الكويت "عبدالعزيز العدواني" بمناسبة انتهاء مهام عمله في روسيا.

وشدد على عزم موسكو والكويت "تطوير علاقات الصداقة التقليدية بين البلدين في مختلف المجالات، بما في ذلك توسيع الصلات في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والإنسانية وتدعيم الحوار السياسي الحيوي حول القضايا الدولية".

وسلّم المسؤول الروسي السفير الكويتي "وسام التعاون"؛ تقديرا لجهوده في تطوير العلاقات الكويتية الروسية.

من جهته، قال "العدواني"، لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، إن "هذا التكريم يعكس عمق وارث العلاقات الودية بين دولة الكويت وروسيا".

وأشار إلى أن البلدين سيحتفلان العام المقبل بمرور 60 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وتعمل روسيا في الفترة الحالية على تقوية علاقاتها بدول الخليج، وذلك تزامنا مع حالة الاستياء الدولي من الغزو الذي تقوم به في أوكرانيا؛ حيث حافظت على مستوى مرتفع لأسعار النفط بالاتفاق مع دول خليجية، وهو ما أثار غضبا غربيا، وخصوصا من الولايات المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الخارجية الروسية العلاقات الروسية الكويتية غزو أوكرانيا

الكويت: أموالنا المستثمرة في روسيا وأوكرانيا "لا تكاد تذكر"

رغم تنامي التوترات.. الكويتيون يعارضون أي احتجاجات داخلية أو في المنطقة

روسيا: منفتحون على توريد دبابات عسكرية للكويت