بسبب قطة.. الحكم على اللاعب الفرنسي زوما بــ"خدمة المجتمع" 180 ساعة

الأربعاء 1 يونيو 2022 09:44 م

قضت محكمة بريطانية بإلزام اللاعب الفرنسي "كورت زوما" في وست هام يونايتد، بقضاء 180 ساعة في خدمة المجتمع، بعدما قام بضرب وركل قطة وتعنيفها.

وكان "زوما" صاحب الـ27 عاما قد أقر بارتكاب فعلين ينتهكان قانون حماية الحيوان في جلسة أقيمت الشهر الماضي بمحكمة في وسط لندن، وطال الحكم أيضا شقيق اللاعب "يوان زوما" الذي حُكم عليه بقضاء 140 ساعة في خدمة المجتمع، حيث قام بتسجيل الواقعة التي حدثت في منزل شقيقه الأكبر.

ونُشر المقطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي في فبراير/ شباط 2022، ويظهر "زوما" في المقطع وهو يضرب القطة في مطبخ منزله قبل أن يقذفها بحذاء ويصفعها. 

وقالت القاضية في حيثيات الحكم: "إن الشقيقين شاركا في فعل مشين ومستهجن ضد هذه القطة".

وذكرت: "هنالك شباب يطمحون إلى الاقتداء بهما".

جاء في البيان الرسمي لنادي وست هام الإنجليزي: "وست هام يونايتد يمكنه تأكيد أن كورت زوما تلقى أمر خدمة المجتمع بعد المحاكمة، ويود وست هام يونايتد أن يوضح أننا ندين بأشد العبارات أي شكل من أشكال القسوة أو الإساءة للحيوانات، هذا النوع من السلوك غير مقبول ولا يتماشى مع قيم نادي كرة القدم".

وأتم البيان: "في غضون 48 ساعة من ظهور اللقطات، فرضنا غرامة على كورت وهي أقصى عقوبة متاحة للنادي، نأمل أن تكون المحكمة قد توصلت الآن إلى قرارها، وأن يتيح الجميع للاعب فرصة التعلم من خطئه والمضي قدمًا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زوما وست هام يونايتد الدوري الإنجليزي

أموال ومجوهرات.. سرقة جديدة في الدوري الإنجليزي