تخريج 37 ضابطا كويتيا من دورة القيادة والأركان المشتركة في السودان

الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 03:12 ص

أقيم اليوم الثلاثاء احتفالا في دولة السودان بمناسبة تخريج دفعة جديدة من الطلبة الضباط من دورة القيادة والأركان المشتركة بينهم 37 ضابطا كويتيا.

وحضر الحفل الذي أقيم في كلية القادة والأركان الرئيس «عمر حسن البشر» ومدير كلية الأركان في الكويت اللواء «عبدالله دشتي» إضافة إلى عدد من كبار قادة الجيش السوداني وعدد من السفراء وأعضاء البعثات الدبلوماسية في الخرطوم.

وألقى الرئيس السوداني كلمة خلال حفل تخريج 227 ضابطا من الدفعة ال42، أعرب فيها عن تقديره لمشاركة الدول العربية في الدورة، متمنيا لجميع الخريجين التوفيق والعمل على تقوية أواصر التعاون بين السودان ودولهم.

من جانبه، قال مدير كلية الأركان في دولة الكويت إن الضباط الخريجين يعتبرون من خيرة ضباط الجيش الكويتي، موضحا أنه حضر حفل تخرجهم بناء على توجيهات من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع «خالد الجراح الصباح» وكذلك من رئيس هيئة الأركان.

وأعرب اللواء «دشتي» لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن تمنياته للضباط الخريجين التوفيق والنجاح في تحمل مسؤولياتهم في خدمة الكويت.

بعد ذلك، زار «البشير» برفقه وزير الدفاع السوداني «عوض ابنعوف» وكبار قادة الجيش السوداني الجناح الكويتي للضباط الكويتيين المشاركين في الدورة التي استمرت عاما واحدا.

وأعرب «البشير» عن تقديره لمشاركة 37 ضابطا كويتيا في هذه الدورة متمنيا أن تستمر المشاركة في الدورات المقبلة بهذا العدد وأن يتواصل التعاون المشترك بين البلدين.

وسلم مدير كلية الأركان اللواء «دشتي» الرئيس السوداني هدايا تذكارية معربا عن تقديره وشكره للسودان ولوزارة الدفاع ولجميع منسوبي كلية القادة والأركان عن ما قدمته للضباط الكويتيين في الدورة.

ومنح الضباط الخريجون درجة الماجستير في العلوم العسكرية إضافة إلى لقب (ركن) عقب رتبتهم العسكرية كما منح الرئيس السوداني وسام التفوق للمقدم ركن «عبد السلام شعبان» من دولة الكويت.

  كلمات مفتاحية

الكويت السودان

مصادر: قوات سودانية برية من 6000 جندي تستعد لدخول اليمن عبر السعودية

قوة من الجيش الكويتي تصل إلى قطر للمشاركة في تمرين «الصقر الجارح 4»

الجيش الكويتي يبدأ تمرين «حسم العقبان» بالتعاون مع القيادة المركزية الأمريكية

رئيس أركان الجيش الكويتي يبحث مع الملحق العسكري الأردني الأوضاع الأمنية المشتركة

الجيش الكويتي يؤكد قبول 700 متطوع من أبناء الكويتيات خلال الشهر المقبل