لأول مرة بالسعودية.. جامعة تعلن عن بكالوريوس للسينما والمسرح

السبت 4 يونيو 2022 02:05 ص

أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض عن تدشين أول برنامج بكالوريوس للسينما والمسرح على مستوى جامعات السعودية العام المقبل، في تطور جديد بالبلد الخليجي المحافظ.

وقال عميد كلية الإعلام والاتصال بالجامعة "سعد بن سعود بن محمد" إنهم يضعون اللمسات النهائية للبرنامج، الذي جاء لمواكبة تطوير القطاعات الثقافية والفنية والترفيهية التي تتضمنها "رؤية السعودية 2030"، وتنص عليها اتفاقية التعاون بين وزارتي الثقافة والتعليم لتعزيز البرامج التعليمية والأنشطة الثقافية في القطاع التعليمي.

وأضاف"، في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أن البرنامج سيسهم في صنع مسارات عملية للثقافة والفنون بالمملكة بما يضمن توفير بيئة تعليمية حاضنة للمواهب الوطنية الإبداعية، منوهاً بأن تلك القطاعات تحتاج إلى متخصصين مؤهلين في ظل عدم وجود برامج مماثلة تقدمها الجامعات السعودية لمرحلة البكالوريوس حالياً التي تعد من التخصصات الاتصالية الداعمة لتطور وتنمية المجالات التي تتضمنها الرؤية.

وبيّن عميد كلية الإعلام والاتصال، أن البرنامج قام بتحكيمه خبراء عالميون وفق أحدث الممارسات الدولية، ليؤهل خريجيه للعمل في الكثير من الوظائف المهنية بـمجالات كتابة السيناريو، والإخراج السينمائي والمسرحي، والنقد الفني والجمالي، والإنتاج الدرامي، وإنتاج الرسوم المتحركة، ومهارات الأداء المسرحي والسينمائي، والمؤثرات السمعية والبصرية، والإدارة السينمائية والمسرحية وغيرها.

وأعادت السعودية فتح دور السينما، في أبريل/نيسان 2018، بعد إغلاق استمر عقودا، في إطار سلسلة من تغييرات بدأت مع تسلم ولي العهد "محمد بن سلمان" منصبه في 2017.

وشهدت المملكة، في الآونة الأخيرة، سلسلة قرارات بالتخلي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية، التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود ضمن رؤية يقودها ويدفع بها ولي العهد.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السينما في السعودية جامعة الإمام محمد بن سعود بكالوريوس السينما انفتاح

مبيعات السينما السعودية تتجاوز 30 مليون تذكرة خلال 4 سنوات

السعودية.. جامعة إسلامية بارزة تدشن قسم السينما والمسرح