الكويت تنفي "دقة" تصريحات حول الاستثمار في مصر

الأحد 5 يونيو 2022 01:09 م

قال وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار "عبدالوهاب الرشيد" أن التصريحات التي نسبت إليه، السبت، بشأن الاستثمارات في مصر "غير دقيقة"، ولم تصدر عنه بشكل رسمي.

كانت وسائل إعلام مصرية نقلت عن "الرشيد"، خلال اجتماعه مع وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية "هالة السعيد"، السبت، تأكيده على اهتمام بلاده بضح مزيد من الاستثمارات في مصر.

فيما انتقد بعض نواب البرلمان الكويتي هذه التصريحات، ومنهم "بدر الحميدي"، الذي قال إن الاستثمارات السابقة لبلاده في مصر "كانت بلا جدوى" و"فاشلة"، وفق تعبيره.

وأضاف "الرشيد" معقبا على هذه الانتقادات التي طالت تصريحاته: "ندرك تماما أن المساءلة على قدر المسؤولية، ونعلم أن المسؤول يجب أن يتحمل النقد والتجريح، وقد طالنا أكثر من ذلك من خلال المقاطع المجتزأة أثناء تناول بعض القضايا السابقة".

وتابع في بيان: "في ظل هذا الفضاء الإعلامي الواسع ينتشر العديد من التصريحات غير الدقيقة، التي لم تصدر مني بشكل رسمي، والتي يترتب عليها تكوين رأي عام لا يعكس الواقع ولا يبين العديد من التفاصيل".

وزاد: "لذلك، فإن هذا التوضيح هو نفي لأي تصريح نسب لنا لم يكن عبر وكالة الأنباء الكويتية أو الحساب الرسمي لوزارة المالية أو حسابي الشخصي".

كانت الوزيرة "هالة السعيد" عقدت مع "الرشيد"، السبت، لقاءً على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية 2022 في دورتها الـ47 المنعقدة بمنتجع شرم الشيخ المصري، تحت شعار "بعد التعافي من الجائحة: الصمود والاستدامة".

ووفق صحيفة "اليوم السابع" المصرية (خاصة)، تطرق الاجتماع لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر، وفرص التعاون بين مصر والكويت، وخصوصا من خلال صندوق مصر السيادي.

وحسب الصحيفة، أكد "الرشيد" على "اهتمام دولة الكويت على مستوى القطاع الحكومي والخاص بالاستثمار في مصر، وتوسيع قاعدة المشروعات المشتركة، وضخ مزيد من الاستثمارات في كافة القطاعات التي تتوفر فيها فرص استثمارية حقيقية".

وأشار إلى أن زيادة الاهتمام الكويتي بالاستثمار في مصر جاء خاصة بعد إعلان الحكومة المصرية مزيدا من التسهيلات، والتوسع في جذب استثمارات وشركات عربية وأجنبية، بحسب المصدر نفسه.

المصدر | الخيلج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت مصر عبدالوهاب الرشيد هالة السعيد

الوزراء السعودي يقر اتفاقية مع مصر بشأن صندوق الاستثمارات العامة

مصر وقطر تتفقان على استثمارات بـ5 مليارات دولار

حملة جديدة.. كويتيون يطالبون بوقف إصدار التأشيرات للمصريين

السيسي لمستثمرين كويتيين: أبواب مصر مفتوحة أمامكم