الثالث عالميا.. أسطورة الإسكواش المصري يتخلى عن تمثيل بلاده

الاثنين 6 يونيو 2022 03:04 م

تخلى بطل الإسكواش المصري "محمد الشوربجي"، المصنف الثالث عالميا، عن تمثيل منتخب بلاده، وقرر تمثيل إنجلترا في الفترة المقبلة.

جاء ذلك بحسب ما أعلن الاتحاد الإنجليزي للإسكواش، في وقت أكد "الشوربجي" أنه سعيد بانضمامه لصفوف منتخب إنجلترا، وخوضه البطولات تحت راية العلم الإنجليزي.

ويعتبر "الشوربجي" أسطورة للعبة بالنسبة لمصر، حيث حقق العديد من الإنجازات باسمها بلغت 44 لقبا، على رأسها بطولة العالم عام 2017.

وأضاف "الشوربجي": "أنا متحمس حقا لتمثيل إنجلترا الآن، لقد عشت في إنجلترا أكثر من نصف حياتي وتدربت على يد مدربين بريطانيين منذ أن كنت في الخامسة عشرة من عمري".

واستطرد: "جئت للدراسة في إنجلترا عام 2006، ومنذ ذلك الحين أصبحت بريستول موطني، وبصفتي مواطنا بريطانيا الآن، سأقدم كل ما بوسعي لدولة دعمتني لسنوات عديدة". 

وبيّن أن المدرب "ديفيد كامبيون"، ومنتخب إنجلترا للإسكواش، قدما له الكثير من الدعم على مر السنين.

وتبريرا لقراره قال: "عندما يكون لديك أشخاص مثل هؤلاء يقدرونك على ما أنت عليه، دون توقع أي شيء، فهذا يعني الكثير، فرصة تمثيل إنجلترا مثيرة للغاية، وسأمنحها كل ما لدي من اللعب تحت العلم الإنجليزي".

ووسط صدمة في أوساط بلاده، أكد رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، "عاصم خليفة"، أن مجلس الإدارة لا يعلم شيئا عن تجنيس "الشوربجي" بالجنسية البريطانية ليلعب باسم المملكة المتحدة. 

ولم يجزم المسؤول المصري بالخبر، حيث قال: "سنتواصل مع اللاعب والاتحاد الإنجليزي لمعرفة حقيقة الأمر، ولوائح الاتحاد الدولي تسمح بتجنيس اللاعبين دون قيود". 

وشدد على أن بلاده ستتحقق من الأمر قبل إصدار بيان رسمي يوضح موقف الاتحاد المصري "من الأزمة".

يذكر أن العديد من الرياضيين المصريين أعلنوا سابقا التخلي عن تمثيل بلادهم في رياضات مختلفة، كان أبرزهم "عبدالقادر سعيد"، المصنف 40 عالميا في الفروسية، حيث اختار تمثيل بلجيكا.

كما سبق أن قرر "سامح الدهان"، المصنف 203 عالميا في الفروسية، اختيار تمثيل المملكة المتحدة، ليلحق به "الشوربجي" في الإسكواش.

ويتوقع أن تكون بداية لعب "الشوربجي" للمنتخب الإنجليزي من خلال بطولة "موريشيوس" الدولية المفتوحة، المقرر إقامتها خلال الفترة من 7 وحتى 11 يونيو/حزيران الجاري.

وظهر "الشوربجي"، البالغ 31 عاما، كلاعب مصري، في بطولة "الجونة" المفتوحة، كآخر بطولاته مع منتخب بلاده، وذلك خلال الفترة من 27 مايو/أيار وحتى 3 يونيو/حزيران الجاري، لكنه لم يتوج بلقبها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد الشوربجي الإسكواش الاتحاد الإنجليزي للإسكواش

هكذا أصبحت مصر قوة عظمى بعالم الإسكواش

اتحاد الاسكواش المصري يرد على الشوربجي: قراره كان متوقعا ولدينا مواهب كثيرة