بن فرحان يبحث في إندونيسيا بناء شراكة اقتصادية

الثلاثاء 7 يونيو 2022 06:02 م

بحث وزير الخارجية السعودي "فيصل بن فرحان"، مع رئيس إندونيسيا "جوكو ويدودو"، الثلاثاء، سبل تعزيز علاقات البلدين الثنائية، وبناء شراكة اقتصادية فاعلة.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الإندونيسي، للوزير السعودي بقصر إستانة الرئاسي في العاصمة جاكرتا، خلال زيارة رسمية يجريها الأخير إلى البلاد، حسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، كما بحث الطرفان سبل تعزيز التعاون بين بلديهما في مختلف المجالات.

وفي تغريدة له، قال فرحان، إن المباحثات "المثمرة" كانت تهدف إلى "توسيع آفاق تعاون البلدينا وبناء شراكة اقتصادية فاعلة"، كما أكد دعم بلاده لجهود إندونيسيا في رئاساتها قمة مجموعة العشرين لهذا العام.

وفي وقت لاحق، التقى "بن فرحان" نظيرته الإندونيسية "ريتنو مارسودي"، وتناولت مباحثاتهما سبل توطيد شراكة البلدين الاقتصادية، وتكثيف التعاون بالمجالات السياسية والاقتصادية، والتنسيق الثنائي في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأجرى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، في عام 2017، زيارة رسمية إلى إندونيسيا، وأبرم خلال الزيارة عدة اتفاقيات اقتصادية بين الدولتين.

وارتفع حجم التبادل التجاري بين السعودية وإندونيسيا من 3 مليارات دولار بالعام 2015 إلى 9 مليارات دولار في العام 2018، ولا تتوفر بيانات رسمية عن حجمه خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

المصدر | الخليج الجديد - واس

  كلمات مفتاحية

السعودية إندونيسيا فيصل بن فرحان جوكو ويدودو ريتنو مارسودي زيارة رسمية

السعودية تستقبل أول قافلة لحجاج بيت الله الحرام قادمة من إندونيسيا

السعودية: منع سفر المواطنين لإندونيسيا بسبب تفشي كورونا

بلومبيرج: الإمارات تخطط لإزاحة السعودية عن إندونيسيا

بن فرحان وملك ماليزيا يبحثان فرص التعاون في مختلف المجالات وسبل تطويرها

يرأس مجموعة العشرين.. رئيس إندونيسيا يزور موسكو وكييف