العاهل الأردني يثير الجدل.. ماذا قصد في عبارة "عليهم"؟ (فيديو)

الأربعاء 8 يونيو 2022 10:56 ص

أثار مقطع فيديو للعاهل الأردني، الملك "عبدالله الثاني"، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يرفع الروح المعنوية للمتقاعدين العسكريين، عبر قوله "عليهم".

وذهب البعض لتفسيره بأنه توجه بكلمة "عليهم" إلى "مقاتلين تابعين لإيران و"حزب الله" اللبناني متواجدين في سوريا بمقربة من الحدود"، بينما اعتبرها البعض كلمة "تبعث كل الحب والحنان والأمن والأمان والطمأنينة".

وعلقت "رزان نويران" بالقول: "ايحاء سلس.. الأمن الحدودي الأردني هو الأولوية.. القيادة لن تسمح بأن تكون الجغرافيا الأردنية ورقة في يد أي أجندة في الاقليم".

وتابعت: "تماسك الجبهة الداخلية والتفاف الشعب ووعيه هو الدرع الواقي للأردن.. استهداف الميليشيات الإيرانية للأردن هو تهديد وخطر وجودي لاستقرار وأمن المنطقة برمتها".

ويضيف "عماد المديفر": "في إشارة إلى الميليشات التابعة للنظام الطائفي في إيران وتنظيم حزب الله الإرهابي المتواجدين في عمق الأراضي السورية بمقربة من الحدود".

لكن آخرين اعتبروها عبارات ودٍ من الملك تجاه المتقاعدين من العسكريين، في سبيل تحقيق تواصل أقرب مع الشعب.

وجاء المقطع خلال لقاء الملك "عبد الله الثاني"، في الديوان الملكي الهاشمي، عددا من المتقاعدين العسكريين، حيث أعرب عن "تقديره الكبير لمدرسة رفاق السلاح التي تجسد المعنى الحقيقي لمفهوم الزمالة، وقال إنه على يقين بأن الأجيال المقبلة ستحافظ على هذه الروح والمعنوية العالية".

وخلال اللقاء، أكد الملك "اعتزازه بنشامى القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي والأجهزة الأمنية، عاملين ومتقاعدين"، معبرا عن "شعوره بالسعادة في كل لقاء يجمعه بهم".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العاهل الأردني عبدالله الثاني الجيش الأردني

يحمل جنسية البلدين.. مقتل ضابط أردني في أوكرانيا

ولي عهد الكويت يبحث مع نظيره الأردني علاقات البلدين

خطوبة ابنة العاهل الأردني من شاب يوناني الأصل