"سنقتل من يسيء إلى نبينا".. تنظيم القاعدة يتوعد بالرد على التصريحات الهندية

الأربعاء 8 يونيو 2022 01:23 م

توعد تنظيم "القاعدة"، الأربعاء، كل من يسيء إلى النبي "محمد" صلى الله عليه وسلم بـ"القتل"، مؤكدا: "سنقاتل من أجل كرامة نبينا صلى الله عليه وسلم وسنقتل من يسيء إلى نبينا".

يأتي ذلك ردا على تصريحات مسيئة للنبي "محمد" صلى الله عليه وسلم، من قبل عدد من المسؤولين بحزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند.

وقال تنظيم "القاعدة في شبه القارة الهندية" في بيان منشور على موقعه على الإنترنت: إن "المعتدين على الرسول محمد فخر الإنسانية لن يجدوا عفوًا ولا رحمة، ولا ينقذهم سلام وأمن، ولن ينتهي الأمر بأي كلام إدانة أو كلام حزين"، حسب ما نقلته شبكة "سي إن إن".

وحذر التنظيم أولئك المعتدين (لم يذكر أسماؤهم) من أنهم "لن يجدوا ملاذًا في منازلهم ولا في معسكرات الجيش المحصنة"، وفقًا للبيان.

وأضاف البيان: "نحذر كل شجاعة ووقاحة في العالم، وخاصة إرهابيي الهندوتفا المحتلين للهند، بأننا سنقاتل من أجل كرامة نبينا صلى الله عليه وسلم.. ونحث الآخرين على القتال والموت من أجل شرف نبينا صلى الله عليه وسلم، وسنقتل من يسيء إلى نبينا".

ووردت أنباء عن اضطرابات متفرقة في أجزاء من الهند بعدما أدلت "نوبور شارما" المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جاناتا بتصريحات مسيئة للنبي "محمد" صلى الله عليه وسلم خلال مناظرة تلفزيونية.

وقال الحزب إنه تم تعليق عضويتها بينما طُرد متحدث آخر هو "نافين كومار جيندال" بسبب تعليقات أدلى بها عن الإسلام على وسائل التواصل الاجتماعي.

واكتسب الغضب الداخلي زخما جديدا بعد أن طالب قادة دول إسلامية مثل قطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وإندونيسيا وماليزيا وباكستان وإيران وأفغانستان الحكومة الهندية باعتذار واستدعوا دبلوماسيين للاحتجاج على التصريحات المعادية للإسلام.

وقالت منظمة التعاون الإسلامي التي تضم 57 دولة في بيان: "الإهانات تأتي في سياق من زيادة حدة الكراهية والإهانات للإسلام في الهند والمضايقات الممنهجة التي يتعرض لها المسلمون هناك".

وقالت وزارة الخارجية الهندية، الإثنين، إن التغريدات والتعليقات المسيئة لا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء الحكومة.

المصدر | الخليج الجديد + سي إن إن

  كلمات مفتاحية

تنظيم القاعدة

إدانات متواصلة للإساءة الهندية للرسول.. ومفتي عمان يدعو إلى الوحدة

بعد تنديد إسلامي.. دعوى قضائية ضد المسؤولة الهندية المسيئة للرسول

مئات الباكستانيين يتظاهرون احتجاجا على إساءة الهند للنبي محمد ﷺ