إيران تتحدث عن مقتل قائد فريق الاغتيالات بالموساد في أربيل

الخميس 9 يونيو 2022 08:45 ص

ادعت وسائل إعلام إيرانية، مقتل قائد فريق الاغتيالات بالموساد الإسرائيلي، وذلك إثر الهجوم بطائرة مسيرة استهدف عدة مركبات في الطريق السريع الرئيسي بمدينة أربيل، شمال العراق.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية، الخميس، عن مصادر عربية وغربية، ووفقا لتقارير أوردتها وسائل الإعلام العراقية، أن الهجوم بطائرة مسيرة انتحارية استهدف 3 مركبات، حيث أصابها بنجاح في الطريق السريع بمدينة أربيل.

وأشارت الوكالة إلى أنه "بعد ساعات أعلنت بعض المصادر الغربية والعربية أن المركبات كانت تقل خلية تابعة لجهاز التجسس التابع لإسرائيل، وهو كان الهدف الرئيس لهذه العمليات التي نفذتها الطائرة المسيرة"، وهو ما لم يتسنى التأكد من صحته.

وبحسب "فارس"، ادعت صفحة "إينتل سكاي" على "تويتر"، والتي تنشط في مجال تحليل الأخطار الدولية، ورصد الطلعات الجوية العالمية والأخبار الخاصة بمختلف الأزمات، أن مسؤولا بالموساد قتل في هذا الهجوم.

ويوم الأربعاء، أعلن بيان لجهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، إصابة ثلاثة أشخاص بجروح بهجوم طائرة مسيّرة وقع على طريق سريع رئيسي في محيط أربيل، يبعد ثلاثة كيلومترات من مبنى جديد للقنصلية الأمريكية لا يزال قيد الإنشاء، وأسفر عن أضرار مادية في السيارات أيضاً.

وهجوم الأربعاء لم يكن الأول، فقط شهدت أربيل عدة هجمات مماثلة، غالبيتها لم تتبنها أي جهة، لكن المتهم الرئيسي فيها إيران أو موالون لها.

وجاء الهجوم الأعنف، الذي كاد أن يفجر أزمة سياسية، في مارس/آذار الماضي، بـ12 صاروخا باليستيا، وتبناه الحرس الثوري الإيراني، حيث قال إنه استهدف "مركزا استراتيجيا اسرائيليا"، إلا أن السلطات الكردية تنفي وجود أي مواقع اسرائيلية في الإقليم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هجوم أربيل الموساد الإسرائيلي الحرس الثوري

الخارجية العراقية تدين القصف الإيراني على شمال أربيل

إعلام إيراني: الحرس الثوري استهدف مواقع في أربيل بالعراق

قيادي بالحرس الثوري: نفذنا ضربات سرية داخل إسرائيل وخارجها

سلسلة طويلة من الاغتيالات في إيران تؤجج العداء لإسرائيل.. تعرف على أبرز ضحاياها

حرب الاستخبارات مع إسرائيل.. إخفاقات متتالية لإيران ومطالب بتطهير الجهاز الأمني