الحرس الثوري الإيراني: وجود إسرائيل بأراض مجاورة يهدد أمن المنطقة

السبت 11 يونيو 2022 01:57 م

قال قائد القوات البحرية بالحرس الثوري الإيراني "علي رضا تنكسيري"، السبت، إن وجود إسرائيل على أراضي دول مجاورة يهدد أمن المنطقة

ونقلت وكالة أنباء "فارس" التابعة للحرس عن "تنكسيري" قوله، إن "من يمنح موطأ قدم للكيان الصهيوني في المنطقة، سيزعزع أمنه وأمن المنطقة واستقرارهما".

وجاءت هذه التصريحات خلال تفقد قائد القوات البحرية في الحرس الثوري للجاهزية القتالية في جزيرة طنب الكبرى، وذلك بعدما كشف الإعلام الإسرائيلي عن نشر منظومة رادارات بالمنطقة.

وحذر "تنكسري" بعض الدول "الشقيقة" من العلاقة مع إسرائيل، حسب تعبيره، مضيفا بأن تقييمه لمستوى الأمن في المياه الخليجية جيد بسبب التعاون الإقليمي.

وبعد انتهاء الزيارة الخاطفة لرئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إلى دولة الإمارات قبل يومين، كشفت القناة 12 الإسرائيلية أنه تم نشر منظومة رادارات إسرائيلية في عدة دول بالشرق الأوسط والخليج، دون تقديم تفاصيل عن موعد نشرها.

ويقدر أن منظومة الرادارات الإسرائيلية نُشرت عقب الهجمات التي تعرضت لها مواقع بالإمارات من قبل جماعة الحوثي اليمنية، وهو ما يعكس الرؤية للتعاون المشترك في مواجهة تهديدات إيران الصاروخية، وخلق منظومة للإنذار المبكر، وفقا للقناة الإسرائيلية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالة فارس

  كلمات مفتاحية

إيران إسرائيل الحرس الثوري الإيراني

"ديلي بيست" تحذر من حرب إسرائيلية إيرانية كبرى قد تجتاح العالم

بينيت يهدد بتحرك إسرائيلي منفرد ضد البرنامج النووي الإيراني

إسرائيل تطلب من مواطنيها مغادرة تركيا فورا