بعد أنباء نشر أنظمة رادار في الخليج.. تهديد إيراني جديد لإسرائيل

الاثنين 13 يونيو 2022 04:43 م

هددت إيران بالرد على ما قالت إنه تحركات إسرائيلية في الآونة الأخيرة ضدها، وذلك في أعقاب حديث حول نشر أنظمة رادار في دول خليجية.

وأكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية "علي بهادري جهرمي"، أن بلاده "ستتخذ أي إجراء لازم ضد أي عمل خارجي يقوم به الكيان الصهيوني".

وأوضح في تصريحات لوكالة "تسنيم" الإيرانية، أن "أمن الشعب خط أحمر للجمهورية الإسلامية الإيرانية".

واعتبر أن "طبيعة الكيان الصهيوني الغاصب التي كانت ولا تزال واضحة، والتأسيس غير الشرعي لهذا الكيان، يقوم على الإرهاب والقمع والقتل، واستمراره يقوم على ذات الطبيعة الإرهابية".

وتابع: "لذلك، فإن موقف إيران من هذا الكيان والطبيعة واضح، وسيظل واضحا، ومن الطبيعي أن يتوقع من المؤسسات الدولية اتخاذ موقف واضح من هذه الطبيعة غير الشرعية وتوجيه رد واضح على الأعمال غير المشروعة والإرهابية لمثل هذا الكيان".

وجاء التهديد الإيراني بعد أيام من إعلان وسائل إعلام عبرية أن الجيش الإسرائيلي نشر منظومة رادار في الإمارات والبحرين، فيما اقترح عدد من نواب الكونجرس الأمريكي دمج منظومة الدفاع الجوي بين إسرائيل ودول عربية؛ لمواجهة الخطر الإيراني.

وردا على تلك الأنباء، زار العميد "علي رضا تنكسيري"، قائد بحرية الحرس الثوري الإيراني، جزيرة "طنب الكبرى" الإماراتية المحتلة، للاطلاع على مستوى الجهوزية القتالية لدى سلاح البحرية التابع للحرس الثوري.

وصرح من هناك بأن "من يسمح بموطئ قدم في المنطقة للكيان الصهيوني البغيض سيعرض أمن بلاده  للخطر ويثير الفوضى والفلتان الأمني في المنطقة أيضا".

من جهته، وجّه قائد القوات البرية في الجيش الإيراني العميد "كيومرث حيدري"، تحذيرا إلى إسرائيل، مهددا بتسوية تل أبيب وحيفا بالأرض في حال ارتكاب أي حماقة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجيش الإسرائيلي منظومة رادار طنب الكبرى التطبيع

قناة عبرية: خطر إيراني حقيقي على حياة الإسرائيليين في تركيا

تضم دول الخليج.. إسرائيل تدعو إلى تشكيل قوة إقليمية بقيادة أمريكية لمواجهة إيران

بعد تحذيرات إسرائيلية.. تركيا تؤكد أنها آمنة وتحارب الإرهاب

بينيت محذرا إيران: لن نتردد باستخدام القوة في أي مكان بالعالم

قبيل زيارة بايدن.. أمريكا وإسرائيل و4 دول عربية مطبعة تتفق بالمنامة على تعميق التعاون