"أسعدهم بأضحيتك".. حملة لـ"قطر الخيرية" تستهدف 39 دولة حول العالم

الثلاثاء 14 يونيو 2022 08:20 ص

أعلنت مؤسسة "قطر الخيرية"، الإثنين، إطلاق حملة "أسعدهم بأضحيتك" تستهدف من خلالها توفير 50 ألف أضحية في 39 دولة حول العالم.

وفي مؤتمر صحفي، بالدوحة، شارك فيه مدير الإعلام "سعود المعاضيد"، ومدير إدارة الرعاية الاجتماعية "عبدالله الدوسري"، ورئيس قسم البرامج والتأهيل "يوسف الخليفي"، أطلقت "قطر الخيرية" الحملة، بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى، والتي تستهدف توفير 50 ألف أضحية من الضأن والبقر، في 39 دولة حول العالم، بما فيها قطر.

وأضاف "الخليفي" أن حملة الأضاحي تستهدف خارج قطر توزيع نحو 46 ألفا و255 أضحية في 39 دولة أفريقية وآسيوية وأوروبية، وينتظر أن يستفيد منها 925 ألفا و102 شخص بتكلفة تقدر بحوالي 25.6 مليون ريال(حوالي 7 ملايين دولار أمريكي).

وتوزع الحملة الأضاحي داخل قطر، وكذا الدول التي تعاني من الأزمات والمتضررة من الجفاف حاليا، خصوصا في الصومال، إضافة إلى المجتمعات الفقيرة في عدة دول أفريقية وآسيوية وأوروبية.

وأوضح  "الدوسري" أن حملة الأضاحي داخل قطر تستهدف توفير 3 آلاف و713 أضحية، يستفيد منها قرابة 30 ألف شخص، وبتكلفة تقدر بأكثر من 3 ملايين ريال.

وأشار إلى أنه "سيتم توزيع الأضاحي على الأيتام وأسرهم من المكفولين لدى قطر الخيرية والأسر من ذوي الدخل المحدود في المناطق الخارجية، بالإضافة إلى العمال في العزب ومقرات سكنهم، بالتعاون مع الجاليات المختلفة وذوي الاحتياجات الخاصة والطلاب".

ولفت: "سيستفيد 1450 طفلا من كسوة العيد، بتكلفة إجمالية قدرها 580 ألف ريال، منهم 450 يتيما و1000 طفل من أبناء الأسر ذات الدخل المحدود".

 

ويأتي إطلاق الحملة بالتزامن مع أزمة غذاء تجتاح العديد من البلدان الأفريقية، مُهدّدة حياة أكثر من 20 مليون شخص في منطقة القرن الأفريقي وحدها، بسبب الجفاف وغلاء الأسعار، وارتفاع وتيرة التحذيرات الأممية، مؤخراً، إذ أظهرت تقديراتها أن ما يقرب من نصف سكان الصومال (7.1 ملايين شخص) سيواجهون، بحلول سبتمبر/أيلول المقبل، أزمة في انعدام الأمن الغذائي بسبب موجة جفاف غير مسبوقة منذ 40 عاما، وأن 1.4 مليون طفل صومالي يواجهون سوء تغذية حادا.

وأكدت قطر الخيرية أن الحملة تركز على المناطق والدول التي تشهد أحداثا وظروفا استثنائية، مثل النازحين في الداخل السوري واللاجئين السوريين في الدول المجاورة، وفلسطين، والمتضررين في اليمن، والمتأثرين بموجة الجفاف، خاصة في الصومال، إضافة للفئات الأشد فقراً في الدول المستهدفة الأخرى.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر الخيرية أضاحي حملة أسعدهم بأضحيتك فقراء أيتام مناطق متضررة

قطر الخيرية تطلق حملة للتبرعات لدعم 2.8 مليون أسرة فقيرة بالعالم

قطر الخيرية تدعم تعليم 400 ألف لاجئ سوري