قطر الخيرية تطلق حملة للتبرعات لدعم 2.8 مليون أسرة فقيرة بالعالم

الخميس 21 أبريل 2022 12:04 ص

أطلقت جمعية "قطر الخيرية" حملة جديدة للتبرعات من أجل مشاريعها للتمكين الاقتصادي التي تستهدف عدة فئات من النازحين والفقراء حول العالم بإجمالي 2.8 مليون أسرة.

وقالت "قطر الخيرية"، في بيان الثلاثاء، إن حملة "رمضان الأمل" تستهدف دعم ومساعدة آلاف الأسر من اللاجئين والنازحين، والفئات المحتاجة عبر العالم، من خلال توفير مشاريع مدرّة للدخل تمكنهم من الاعتماد على أنفسهم معيشياً، والحد من معدلات فقرهم واحتياجاتهم المعيشية، إلى جانب استمرار استقبال التبرعات لصالح حملات توفير المياه، والصحة، والتعليم، وبناء المساجد، ودعم إنجاز مشروعي المركز الثقافي الإسلامي ومستشفى للطوارئ في كوسوفو.

وتركز حملة دعم مشاريع التمكين الاقتصادي على الدول التي بها مكاتب ميدانية لقطر الخيرية، وتشمل المشاريع تمليك مكائن الخياطة، وتمليك المحلات التجارية، وتمليك البيوت الزراعية المحمية، وتوفير الخبز للأسر المستهدفة، وتوفير المستلزمات المنزلية للأسر المحتاجة، وغيرها.

وتولي "قطر الخيرية" أهمية قصوى لمشاريع التمكين الاقتصادي لما لها من فائدة كبيرة على الأفراد والمجتمعات، وتراعي في هذا السياق نوعية المشاريع المناسبة، حسب خصوصية البلاد والمناطق المستهدفة، لتنقل الفئات المستهدفة من تلقي المساعدات إلى الرعاية المستدامة والاكتفاء الذاتي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر الخيرية رمضان الأمل الأسر الفقيرة

دعوى غريبة في الهند.. زوجان يقاضيان ابنهما لعدم إنجابه حفيدا لهما

"أسعدهم بأضحيتك".. حملة لـ"قطر الخيرية" تستهدف 39 دولة حول العالم

قطر الخيرية تدعم تعليم 400 ألف لاجئ سوري