رويترز: وزير الطاقة السعودي يلتقي نائب رئيس وزراء روسيا

الخميس 16 يونيو 2022 07:58 ص

نقلت وكالة "رويترز" للأنباء، عن شاهد لها، بأن وزير الطاقة السعودي "عبد العزيز بن سلمان" أجرى محادثات، الخميس، مع نائب رئيس الوزراء الروسي "ألكسندر نوفاك" على هامش منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي في روسيا.

وحسب المصدر، شوهد المسؤولان وهما يدخلان غرفة اجتماعات صباح اليوم.

ولم يُدرج اسم وزير الطاقة السعودي كضيف رسمي في المنتدى، كما لم يشارك العديد من شركاء روسيا التقليديين الآخرين في الحدث السنوي.

وكان "نوفاك"، قد صرح الخميس، حسب رويترز، بأن بلاده يمكنها زيادة إنتاج النفط في يوليو/ تموز، مضيفا بأن إنتاج النفط الروسي يتعافى مع تحويل وجهة صادرات الخام.

وفي وقت لاحق، نقلت وسائل إعلام عن "نوفاك" قوله عقب محادثاته مع وزير الطاقة السعودية، إنه سيتم بحث تمديد العمل باتفاق (أوبك +) بحلول نهاية العام

 

وكان مندوبون من "أوبك" ومصادر من قطاع النفط، توقعوا أن يتباطأ نمو الطلب العالمي على النفط في 2023 مع ارتفاع أسعار الخام والوقود الذي يدفع التضخم للصعود ويتسبب في تباطؤ الاقتصاد العالمي.

ومن المتوقع أن تصدر منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أول توقعات للطلب في 2023 في يوليو/تموز.

وانطلقت الأربعاء، بمدينة سان بطرسبورغ الروسية، فعاليات وأنشطة منتدى "بطرسبورغ" الاقتصادي الدولي، وسط مشاركة دول عربية، منها مصر التي تشارك بصفة ضيف شرف.

وينعقد المنتدى في نسخته الخامسة والعشرين في الفترة من 15 و18 يونيو/حزيران الجاري، ويعد منصة لتبادل الآراء والخبرات بين صانعي السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم.

ووفقا لبيانات مؤسسة "روس كونغرس" (الهيئة المنظمة)، فإن قرابة 43 وزيرا من دول أجنبية، بما في ذلك من دول عربية مثل مصر والإمارات وسوريا، يشاركون في الفعالية.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

السعودية روسيا الطاقة أوبك

الصراع الأمريكي الروسي يحول السعودية إلى مقصد دبلوماسي عالمي

روسيا قد توافق على تعويض أوبك+ التراجع الحالي في إنتاجها النفطي

وزير الطاقة السعودي: المملكة ستدعم روسيا في أوبك+

هجوم إلكتروني يعرقل كلمة بوتين في منتدى بطرسبورج

وزير سعودي يرد على مخاوف التعامل مع تذبذب أسواق النفط

مباحثات سعودية مع فرنسا واليونان حول استقرار سوق النفط