ملاكمة.. السعودية تستضيف نزالا ناريا بين أوسيك وجوشوا في أغسطس

الاثنين 20 يونيو 2022 06:35 ص

قالت شركة "ماتش روم" التابعة للمروج "إيدي هيرن"، الأحد، إن مدينة جدة السعودية ستستضيف النزال بين الأوكراني "أولكسندر أوسيك" البطل الموحد لألقاب الوزن الثقيل للملاكمة والبريطاني "أنطوني جوشوا" في 20 أغسطس/آب.

وفاز "أوسيك" على "جوشوا" في ملعب توتنهام هوتسبير في سبتمبر/أيلول الماضي؛ لينتزع الملاكم الأوكراني ألقاب رابطة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة والمنظمة الدولية للملاكمة.

وسيحصل الملاكم البريطاني البالغ عمره 32 عاما على فرصة التعويض في جدة.

وقال "جوشوا" في بيان: "يا لها من رحلة متقلبة، سأخوض النزال على لقب بطولة العالم للوزن الثقيل للمرة 12 على التوالي".

وأضاف: "فزت بالحزام، وبعد توحيد الألقاب فزت بحزام آخر، ثم خسرت الألقاب، وأصبحت الفائز مرتين باللقب الموحد لبطولة العالم للوزن الثقيل، والآن على موعد مع التاريخ لأفوز للمرة الثالثة باللقب الموحد لبطولة العالم في الوزن الثقيل. يا لها من فرصة".

وتابع: "هناك مميزات وعيوب لخوض نزالين متتاليين من هذا المستوى ببطولة العالم، لكني أقرر كل يوم أن أصبح أقوى، وأتعلم من تجاربي وأتطور. الملاكم السعيد هو ملاكم خطير، وأنا الأسعد والأكثر دوافع من أي وقت مضى".

أما "أوسيك"، الذي فاز في 19 نزالا، منها 13 بالضربة القاضية، ولم يتعرض لأي خسارة، فقال إن مهمته تتمثل في الاحتفاظ بألقابه الحالية.

وقال الملاكم، البالغ عمره 35 عاما والذي تأثرت استعداداته للنزال بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا: "بعون الله، سأستكمل المهمة".

وبعد الغزو الروسي لأوكرانيا، عاد "أوسيك" إلى بلاده للانضمام إلى كتيبة الدفاع عنها لتزيد الشكوك حول إقامة نزال الإعادة ضد "جوشوا". وتصف روسيا الغزو بأنه "عملية عسكرية خاصة".

وقال "ألكسندر كراسيوك" مروج مباريات "أوسيك": "هذا تاريخ يُكتب. هذا شرف كبير أن أكون جزءا من هذا الحدث. بلدنا تقاتل الآن من أجل إرثها. تتمثل مهمتنا في توسيع هذا الإرث. بعون الله، سنحقق ذلك".

لكن "أوسيك" قد يواجه مهمة صعبة أمام "جوشوا" الذي فاز 24 مرة، منها 22 مرة بالضربة القاضية، مقابل خسارتين.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

السعودية ملاكمة أولكسندر أوسيك أنطوني جوشوا

السعودية تدفع مبلغا قياسيا لاستضافة نزال بين بطلي ملاكمة بريطانيين

السعودية دنيا أبوطالب تحصد أول ميدالية للسيدات لبلادها في التايكوندو (صور)

السعودية.. أوسيك وجوشوا يعلنان التحدي في نزال البحر الأحمر

بحضور بن سلمان وتهنئة من زيلينسكي.. أوسيك بطلا للعالم في الوزن الثقيل للملاكمة

بالضربة القاضية.. بريطانية من أصل صومالي تفوز بأول مباراة ملاكمة للسيدات بالسعودية

اتجاه لتنظيم نزالين بين مايويذر ومكغريغور في الإمارات ووالسعودية

بعيدا عن الكرة.. حدث رياضي عالمي جديد مرتقب في السعودية