السعودية تستعرض فرصا استثمارية أمام رجال أعمال في بريطانيا

السبت 25 يونيو 2022 09:17 ص

استعرض وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي "بندر بن إبراهيم الخريف"، أمام رجال أعمال بريطانيين، فرصا استثمارية في قطاعي الصناعة والتعدين بالمملكة.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع رؤساء ومسؤولين في شركات صناعية استثمارية بريطانية، الجمعة، خلال زيارة يجريها إلى المملكة المتحدة، حسب وكالة "واس" الرسمية.

وأكد الخريف، خلال الاجتماع أهمية تعزيز التواصل مع السعودية للتعرف على الفرص النوعية في قطاعي الصناعة والتعدين.

كما التقى الوزير مع الرئيس التنفيذي لشركة أرايفل لتصنيع السيارات الكهربائية، "دينيس سفيردلوف"، حيث استعرض "النضج التنظيمي في القطاع الصناعي في المملكة"، مشيرا في هذا السياق إلى زيادة عدد المصانع عن 10 آلاف مصنع، بإجمالي حجم استثمارات في القطاع الصناعي يقارب 400 مليار دولار.

كذلك اجتمع "الخريف" مع المدير الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا ووسط آسيا لشركة رولز رويس، "باتريك ريجيس"، والرؤساء التنفيذيين لشركة "ريكيت لاكسمان ناراسيمهان"، وشركة "فيتش ليرنينق بول تايلور"، وشركة "INEOS هانز كاسيير"، وشركة "لوسي إلكتريك جون غريفيث".

وناقش معهم الفرص الاستثمارية المتوفرة في القطاع الصناعي في السعودية بحجم استثمارات جديدة خلال العام الماضي يزيد عن 20 مليار دولار.

وكان الوزير الخريف قد أعلن، الجمعة، طرح فرص استثمارية في صناعة الأدوية بقيمة 3.4 مليارات دولار، حسب "واس".

وخلال العام 2021، تدفقت استثمارات أجنبية مباشرة إلى السعودية بقيمة 9.3 مليارات دولار، حسب بيانات مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد).

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية المملكة المتحدة استثمارات وزارة الصناعة بندر بن إبراهيم الخريف

تبحث استثمارات ضخمة.. اللجنة السعودية الروسية تجتمع في موسكو الإثنين