وفا: انتخاب فلسطيني عضوا باللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الأمريكي

السبت 25 يونيو 2022 01:04 م

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إنه جرى انتخاب رئيس المؤسسة الفلسطينية الأميركية للسلام، "جوني ضبيط"، عضوا في اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الأميركي، كأول فلسطيني، وذلك عن ولاية "ايوا" الأميركية.

وحسب الوكالة، فقد حصد "ضبيط" الأصوات اللازمة لتحقيق الفوز بعضوية اللجنة من قبل المندوبين الذين يزيد عددهم عن 700 عضو يمثلون الولاية.

وقالت إن ذلك من شأنه أن يساهم في "مزيد من الدعم للشعب الفلسطيني، وفي إمكانية تمرير قوانين خاصة بالقضية الفلسطينية، ضمن برنامج الحزب عن الولاية"، ليتنسى بعد ذلك نقلها إلى المؤتمر العام للحزب على مستوى الولايات المتحدة.

وقال "ضبيط" في حديث لـ "وفا"، إنه تمكن خلال المؤتمر العام للحزب عن ولاية "ايوا" من تمرير برنامج الشؤون الدولية الخاصة بالحزب، متضمنا بنودا تتعلق بالقضية الفلسطينية، من بينها حق المقاطعة لدولة الاحتلال، واعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس الشرقية، وحق العودة للاجئين الفلسطينيين.

وأشار إلى أنه جرى خلال المؤتمر كذلك تمرير قرارات تتعلق بالموافقة على عدم شرعية المستوطنات، ومعارضة أي تدخل للحكومة الأميركية لقرارات مقاطعة إسرائيل، والموقف الرافض لجدار الفصل العنصري.

المصدر | الخليج الجديد + وفا

  كلمات مفتاحية

فلسطين المؤسسة الفلسطينية الأميركية للسلام جوني ضبيط ولاية "ايوا"

المحامين الأمريكية تحتج على تصنيف مؤسسات فلسطينية كــ"إرهابية"

وكالة أمريكية تقدم منحة بــ 40 مليون دولار لدعم مشاريع فلسطينية‎‎