مصرع شخصين وإصابة 23 في حرائق غابات شرقي الجزائر

الاثنين 27 يونيو 2022 11:25 ص

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 23 آخرون جراء حرائق متواصلة منذ الأحد، في مساحات شاسعة من الغابات والبساتين بمحافظة سطيف شرقي الجزائر.

وحسب بيان للحماية المدنية في سطيف الإثنين، فإن الحرائق بالمحافظة تسببت بمصرع شخصين وإصابة 23 آخرين بصعوبة في التنفس وحروق من بينهم 3 إصابات بالغة.

وذكرت أن عمليات إخماد الحرائق متواصلة لليوم الثاني على التوالي في نواحي دوار الشريقات ورأس الفيض والمزاهدية، على حدود بلديتي حمام وقرقور شمال غرب سطيف.

وأوضحت أن الرياح القوية والحرارة الشديدة تسببت في اتساع رقعة الحريق الذي أتى على مساحات شاسعة من الأحراش وبساتين الأشجار المثمرة.

وتعد هذه الحرائق الثانية من نوعها من حيث حجمها التي شهدتها الجزائر خلال الأيام الأخيرة بعد تلك التي شهدتها محافظة سكيكدة شرقي البلاد منتصف يونيو/حزيران الجاري، وخلفت مصرع شخصين.

وأعلنت النيابة المحلية بسكيكدة سجن شخص مؤقتا بعد أن أثبتت تحقيقات تورطه في رمي سيجارة كانت وراء اندلاع الحرائق.

وتصل عقوبات المتورطين في حرائق الغابات إلى السجن لمدة 30 عاما، وتمتد إلى مدى الحياة في حال خلفت وفيات، حسب القانون الجزائري.

والعام الماضي، شهدت عدة محافظات حرائق وُصفت بالأكبر في تاريخ البلاد؛ تسببت بوفاة 69 شخصا، بينهم 28 عسكريا، إلى جانب خسائر مادية ضخمة، تشمل إتلاف نحو 100 ألف هكتار من الغابات.

وخلال الأسابيع الأخيرة، أعلنت السلطات الجزائرية سلسلة قرارات لمنع تكرار حرائق الغابات، منها تجميد نشاط إنتاج الفحم بصفةٍ مؤقتة.

 كما منعت عدة محافظات التجوال داخل الغابات، وأعلنت عزمها استئجار طائرات إطفاء هذا العام.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الجزائر حرائق غابات

لتخفيف الآثار الناجمة عن الحرائق.. السعودية تطلق جسرا جويا نحو الجزائر

إجلاء 500 عائلة.. رجال الجيش والإطفاء يكافحون حرائق غابات عنيفة شمالي المغرب(فيديو)

توقعات بالأسوأ.. الحرائق تضرب أمريكا واليونان وتداعياتها مستمرة في أوروبا

السلطات الجزائرية تعلن القبض على 3 أشخاص أضرموا النار بمحاصيل زراعية

الجزائر.. حصيلة ضحايا حرائق الغابات ترتفع إلى 41 قتيلا