السبت 2 يوليو 2022 08:27 ص

كشفت وسائل إعلام عبرية عن تمكن قراصنة إيرانيين من اختراق مواقع إلكترونية لشركات سياحة إسرائيلية، وتسريب بيانات أكثر من 300 ألف عميل.

وأفادت صحيفة "جورساليم بوست"، الجمعة، بأن مجموعة القرصنة الإيرانية المسماة بـ"شارب بويز" (Sharp Boys) نجحت في اختراق مواقع إلكترونية لشركات سياحة إسرائيلية، وتسريب معلومات شخصية لما يزيد عن 300 ألف عميل.

في السياق ذاته، قالت القناة الإخبارية الإسرائيلية "12": "تم اختراق العديد من مواقع حجز العطلات في الفنادق لشركات إسرائيلية من قبل شارب بويز؛ حيث تم تسريب التفاصيل الشخصية لمئات الآلاف من الإسرائيليين".

وأضافت أنه "تم نشر أرقام الهواتف والعناوين من قبل العملاء على الإنترنت".

وأشارت القناة إلى أن الحادث وقع قبل حوالي أسبوعين؛ حين اقتحمت "شارب بويز" عددا من المواقع السياحية المملوكة لشركة "جول تاورز" (Gol Tours) الإسرائيلية، التي تدير أكثر من 20 موقعا للمبيت والفنادق التي يقوم العديد من الإسرائيليين من خلالها بحجز الإجازات.

ونتيجة الهجوم، "تم تسريب معلومات شخصية لأكثر من 300 ألف مواطن إسرائيلي؛ بما في ذلك أرقام الهواتف والعناوين وتواريخ الإجازات وحتى المعلومات الطبية الحساسة"، وفق المصدر نفسه.

وفي المعلومات التي تم تسريبها، يمكن للمرء أيضا العثور على طلبات شخصية للإسرائيليين الذين أرادوا إلغاء إجازتهم لأسباب شخصية وطبية مثل وفاة أحد الأقارب.

وفي سياق العداء بينهما، تصاعدت، خلال السنوات الأخيرة، الحرب السيبرانية بين طهران وتل أبيب.

وشمل ذلك في إسرائيل مؤسسات تجارية وشركات تأمين ومستشفيات ومؤسسات حيوية كمصلحة المياه، وفي إيران محطات وقود ومنشآت مرتبطة ببرنامجها النووي.

المصدر | الخليج الجديد