الأحد 17 يوليو 2022 09:38 م

نجح قراصنة إيرانيون، الأحد، في اختراق موقع وزارة الصحة الإسرائيلية، وفق ما أكدته وسائل إعلام عبرية.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن مجموعة قراصنة إيرانية تطلق على نفسها اسم "الطاهرة"، تبنت هجومًا سيبرانيًا استهدف موقع وزارة الصحة الإسرائيلية.

ووصفت الصحيفة العبرية الهجوم السيبراني الذي نفذته المجموعة الموالية لإيران بـ"الاستثنائي".

وأضافت أن الموقع لا يتوافر للإسرائيليين في الخارج؛ لكنه لا يزال متاحًا لمتصفحي الإنترنت من داخل إسرائيل.

وأوضحت "يديعوت" أنه "يتم التعامل مع هذه المسألة من قبل وزارة الصحة الإسرائيلية والوحدات الحكومية المتخصصة بالهجمات السيبرانية".

ولفتت إلى أنه خلال الأسابيع الماضية هاجمت المجموعة مواقع إسرائيلية عدة، أبرزها هيئة المطارات والبريد الإسرائيليين وموقعي بلدية القدس، وشركة "رافائيل" العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية والمتخصصة بالصناعات العسكرية.

وفي الفترة الأخيرة، تصاعدت حدة الهجمات السيبرانية المتبادلة بين إيران وإسرائيل والتي يستهدف من خلالها قراصنة محترفون مواقع حكومية ورسمية أو أخرى تعود لشركات مرموقة.

وقبل أيام، قالت صحيفة "جيروزالم بوست" العبرية، إنه في بداية الشهر، سرَّب قراصنة إيرانيون معلومات عن أكثر من 300 ألف إسرائيلي من مواقع سياحية، حيث تبنت مجموعة هاكرز إيرانية المسؤولية عن هذا الهجوم السيبراني.

وكانت الشبكة السيبرانية الوطنية الإسرائيلية، كشفت تفاصيل مشروع جديد يتضمن إنشاء قبة إلكترونية للتصدي للهجمات السيبرانية التي شهدت تزايدًا كبيرًا في الآونة الأخيرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات