السبت 2 يوليو 2022 03:35 م

وقعت مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، السبت، 3 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون المشترك في مكافحة تمويل الإرهاب والأمن السيبراني وأنظمة الطائرات المسيرة.

وقالت وكالة أنباء البحرين الرسمية "بنا"، إن "الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية في إطار زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، اجتمع مع أليخاندرو مايوركاس وزير الأمن الداخلي".

وأضافت أنه "خلال الاجتماع، بحث الجانبان عددا من الموضوعات في مجالات مكافحة الإرهاب والأمن السيبراني والسبل الكفيلة بتعزيز التعاون الأمني من خلال تبادل الزيارات والخبرات".

وأوضحت "بنا" أن "آل خليفة" "أشاد بدور الولايات المتحدة في تطوير قدرات الشرطة في مجال مكافحة الارهاب"، مثمنا "مستوى التعاون والتنسيق الأمني وتبادل الخبرات في إطار الشراكة الاستراتيجية والتواصل المستمر في إطار مواجهة التحديات الأمنية".

وأكد الوزير البحريني "أهمية التعاون الدولي في مجال أنظمة الطائرات بدون طيار، في ظل ما تشكله من مخاطر خلال السنوات الأخيرة"، لافتا إلى أن "التعاون الدولي المستمر أمر حيوي في مكافحة الهجمات الإلكترونية وبناء قدرات الأمن السيبراني"، معربا عن "تطلعه للعمل بشكل أوثق مع الولايات المتحدة، كرائد عالمي في هذا المجال".

وأشار إلى أن "البحرين مثلها مثل الولايات المتحدة، تدرك دائما الحاجة إلى اتباع نهج شامل لمكافحة الإرهاب، بما في ذلك التدابير الفعالة لقطع مصادر التمويل والدعم"، منوها إلى "توسيع نطاق التعاون لمكافحة تمويل الإرهاب، بما يتناسب مع الأهداف الاستراتيجية والأمنية للبلدين".

ومن المقرر أن يزور الرئيس الأمريكي "جو بايدن" إسرائيل والضفة الغربية المحتلة والسعودية في الفترة من 13 إلى 16 يوليو/تموز الجاري، وهي أول جولة له في الشرق الأوسط منذ توليه منصبه.

وقال مسؤول أمريكي إنه سيحضر في السعودية قمة مجلس التعاون الخليجي مع قادة المملكة والإمارات وقطر والبحرين والكويت وعمان كما سينضم إليهم قادة مصر والعراق والأردن.

المصدر | الخليج الجديد