بايدن يطالب أصحاب محطات الوقود بخفض الأسعار

الأحد 3 يوليو 2022 09:43 ص

طالب الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، الأحد، أصحاب محطات الوقود بخفض الأسعار لتتناسب مع التكلفة التي يدفعونها، في ظل الارتفاع الكبير في أسعار المحروقات بالبلاد، حيث وصلت إلى مستويات قياسية.

وقال "بايدن" في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "خفضوا الأسعار التي تفرضونها في المضخة، لتعكس التكلفة التي تدفعونها لقاء هذا المنتج.. افعلوا ذلك الآن".

وأضاف: "رسالتي إلى الشركات التي تدير محطات الوقود وتحدد الأسعار عند المضخة.. هذا وقت حرب وخطر عالمي".

 

وفي الأسابيع الأخيرة، ارتفع سعر لتر البنزين في الولايات المتحدة إلى 4.82 دولار، ووصل سعر اللتر في ولاية كاليفورنيا إلى 6.25 دولار، مقارنة بنحو 3 دولارات قبل نحو عام، بحسب موقع "سكاي نيوز عربية".

ويقول الرئيس الأمريكي إنه يبذل جهودا كبير في محاولة كبح التضخم في الأسعار، هو الأعلى منذ نحو 40 عاما ويقدر بأكثر من 8 في المئة، لكن جهود بايدن لم يؤد إلى تغيير حقيقي.

واقترح "بايدن" تعليق ضريبة فيدرالية على الوقود لمدة 3 أشهر، لتخفيف الأسعار، لكن قناة "إن بي سي نيوز" الأمريكية قالت إن هذا الأمر لن يحدث فرقا كبيرا، فهي أقل من 4% من سعر لتر البنزين الواحد.

ويؤكد البيت الأبيض أن السبب في ارتفاع أسعار الوقود هو الحرب الروسية الأوكرانية، ويثير الارتفاع الكبير في أسعار السلع وخاصة الوقود استياء الأمريكيين، وقد يؤدي ذلك إلى نتائج سياسية تتمثل في خسارة الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه "بايدن" في انتخابات التجديد النصفي في أواخر هذا العام، وفق المصدر ذاته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جو بايدن الرئيس الأمريكي محطات الوقود خفض الأسعار

للمرة الأولى.. سعر جالون البنزين في أمريكا يتجاوز 5 دولارت