الاثنين 4 يوليو 2022 10:31 ص

قال بنك "ياب" للخدمات الرقمية بدولة الإمارات، الإثنين، إنه جمع 41 مليون دولار ويستهدف جمع 20 مليون دولار أخرى لتمويل خططه للتوسع.

ومن بين المستثمرين حتى الآن شركة الجزيرة كابيتال السعودية ومجموعة أبو داوود ومجموعة أسترا وأوداسيا كابيتال. وقال "ياب" إنه يعتزم استكمال مرحلته الأولى بنهاية العام.

وقال "مروان هاشم"، المدير التنفيذي للبنك، في مقابلة إن "ياب" سيستخدم التمويل في توسيع نشاطه في السعودية ومصر وباكستان وغانا.

وتابع: "حصلنا بالفعل على تصريح (المؤسسات المالية الإلكترونية) في باكستان وعلى تصريح (مزود الخدمات المالية) في غانا والسعودية. وسنقدم طلبا للبنك المركزي".

ودخل "ياب"، الذي تم تدشينه في 2021، في شراكة مع بنك رأس الخيمة الوطني الإماراتي ليصبح أول منصة مستقلة للخدمات المصرفية الرقمية في الإمارات.

وقال "أنس زيدان" المدير العام والشريك المؤسس لـ"ياب" إن البنك دخل في شراكة مع بنك الجزيرة في السعودية حيث سيتم تدشين الخدمة تجريبيا في أكتوبر/تشرين الأول قبل انطلاقها بالكامل في الربع الأول من العام المقبل.

وقال "إنها خطوة مهمة جدا بالنسبة لنا لأننا نؤمن بأن السعودية تعد واحدة من أكبر الأسواق في الشرق الأوسط".

ويعتزم "ياب" تدشين خدماته بنهاية العام الجاري في باكستان وغانا، حيث توجد خدماته حاليا بشكل تجريبي، وفي مصر العام المقبل.

وقال "هاشم" إن "ياب" سيستهدف تقديم خدمات لسوق تحويلات الباكستانيين العاملين في الخليج الذين يرسلون مليارات الدولارات لبلادهم كل عام.

وأضاف البنك أن أكثر من 130 ألف مستخدم حتى الآن اشتركوا في التطبيق الخاص به.

المصدر | رويترز