تجاهل معتقلي الرأي.. عفو رئاسي بالإمارات عن 737 سجينا بمناسبة عيد الأضحى

الثلاثاء 5 يوليو 2022 02:17 م

أصدر الرئيس الإماراتي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، الثلاثاء، أمرا بالإفراج عن 737 نزيلا من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة؛ بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام" فإن الرئيس تكفل بتسديد الغرامات المالية التي ترتبت على المشمولين بقرار العفو، تنفيذا لتلك الأحكام.

وأوضحت أن المبادرة جاءت في إطار المبادرات الإنسانية لدولة الإمارات و التي تستند إلى قيم العفو و التسامح، وإعطاء نزلاء المنشآت الإصلاحية و العقابية فرصة للبدء من جديد في المشاركة الإيجابية بالحياة بما ينعكس على أسرهم ومجتمعهم.

وخلال المناسبات الدينية والوطنية طوال السنوات الماضية، تصدر قرارات الإعفاء لتشمل الجنائيين وأصحاب القضايا المدنية والتجارية وسجناء الحق العام.

غير أن معتقلي الرأي لا تشملهم هذه القرارات، ورغم مرور أعوام بل وعقود على بعضهم في السجون السياسية، إلا أن اعتبارات العفو لم تتجاوز بوابات زنازينهم.

كما تتعنت سلطات الإمارات في منح سجناء الرأي والمعتقلين من النشطاء والحقوقيين، أذون لقضاء المناسبات الهامة مع ذويهم، بينما يفيد البعض أنها قد تمنع أهالي المعتقلين في بعض الأحيان من حق الزيارة في حد ذاته.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات عفو رئاسي عيد الأضحى معتقلي الرأي

الإمارات.. قرارات العفو بمناسبة «اليوم الوطني» تتجاهل معتقلي الرأي

بمناسبة العيد الإماراتي.. بن زايد يصدر عفوا رئاسيا عن 1530 سجينا

احتراما لرمضان.. مطالبة حقوقية بالإفراج عن معتقلي الرأي في الإمارات

بعد انتهاء محكوميتهم.. أسر 51 معتقلا سياسيا بالإمارات يطالبون بالإفراج عنهم