تبون يستقبل الطبوبي بمقر رئاسة الجمهورية

الأربعاء 6 يوليو 2022 01:28 م

استقبل الرئيس الجزائري "عبدالمجيد تبون"، الأربعاء بمقر رئاسة الجمهورية، الأمين العام لاتحاد الشغل التونسي، "نور الدين الطبوبي".

وقد جرى اللقاء بحضور مدير ديوان رئاسة الجمهورية، "عبد العزيز خلف"، والأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، "سليم لباطشة".

ووصل "الطبوبي" إلى الجزائر، مساء الأحد، بدعوة رسمية من الحكومة الجزائرية والاتحاد العام للعمال الجزائريين، للمشاركة في احتفالات عيد الاستقلال، وعقد لقاءات مع المسؤولين الجزائريين.

وتنطوي الدعوة الرسمية الجزائرية للأمين العام للاتحاد التونسي للشغل على رسالة سياسية أخرى توجهها السلطة السياسية في الجزائر إلى "سعيّد"، بشأن تحفظها على سياساته وتحالفاته الإقليمية غير المعلنة، والتي قد تضع تونس بصدد انحياز لمحور معيّن، ما قد يحدث خلخلة في التوازنات القائمة في المنطقة، ويشكل بنظر النخب السياسية والسلطة في الجزائر تهديدات على المدى المنظور لأمنها القومي.

وتنظر الجزائر منذ فترة بحذر وريبة للتطورات في تونس ولسياسات "سعيّد"، وكان التصريح الأخير للرئيس "تبون" في روما مؤشراً واضحاً إلى ذلك، حيث تستشعر الجزائر وجود ضغوط وأياد إقليمية متدخلة، خصوصاً من مصر والإمارات وفرنسا.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

تونس الطبوبي الجزائر

هل تتوسط الجزائر لحل الأزمة السياسية في تونس؟

اتحاد الشغل التونسي يعيد انتخاب الطبوبي رئيسا له