اليابان تدعو السعودية لزيادة إنتاج النفط

الثلاثاء 19 يوليو 2022 08:27 ص

طالبت اليابان، الثلاثاء، المملكة العربية السعودية بزيادة إنتاج النفط، من أجل تحقيق استقرار في أسعار أسواق النفط العالمية.

جاء ذلك خلال محادثات ثنائية أجراها وزير الخارجية الياباني "يوشيماسا هاياشي"، مع نظيره السعودي "فيصل بن فرحان آل سعود"، في العاصمة طوكيو.

وقالت الخارجية اليابانية في بيان: "الوزير هاياشي أعرب عن امتنانه لاستقرار إمدادات النفط من المملكة العربية السعودية، وطالب بمواصلة التعاون الهادف إلى استقرار سوق النفط العالمية، وزيادة إنتاج النفط".

كما أجرى الطرفان محادثات حول الوضع الإقليمي والعالمي، ولا سيما الوضع في أوكرانيا وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بما في ذلك الوضع في كوريا الشمالية، وكذلك الوضع في الشرق الأوسط، حسب البيان.

وكان ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" أعلن خلال القمة التي عقدت السبت في مدينة جدة السعودية بحضور الرئيس الأمريكي "جو بايدن" أن بلاده ستزيد مستوى طاقتها الإنتاجية النفطية إلى 13 مليون برميل يومياً، وليس لديها أية قدرة إضافية للرفع بعد ذلك.

والسعودية، أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، على الرغم من أنها تأتي ثالثة في حجم الإنتاج بعد كل من روسيا والولايات المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إنتاج النفط السعودية اليابان فيصل بن فرحان

ارتفاع أسعار النفط 2% مع غياب التوقعات بزيادة إنتاج السعودية

بايدن يتطلع لإقناع السعودية بزيادة إنتاج النفط

السوق السعودية تنهي مكاسب لـ5 جلسات.. والقطرية ترتفع