مصرع نائب رئيس هيئة قضايا الدولة في انفجار بعقار غرب القاهرة

الاثنين 28 ديسمبر 2015 05:12 ص

لقي نائب رئيس هيئة قضايا الدولة المصرية، المستشار «رشوان حسين رشوان»، مصرعه متأثرا بإصابته في انفجار وقع بعقار في منطقة فيصل بالجيزة، غرب القاهرة، مساء الأحد.

وتصادف مرور المستشار المصري لحظة الانفجار الذي نجم عن تسرب غاز، وأسفر عن مصرع شخصين آخرين،  وإصابة 14 بجروح، بحسب مواقع مصرية.

وصرح مسؤول المركز الإعلامي الأمني بوزارة الداخلية المصرية بأنه مساء الأحد وقع انفجار داخل شقة سكنية غير مستغلة بالعقار الكائن 22 شارع سهل حمزة بمنطقة فيصل.

وأفاد شهود عيان بأن الانفجار ربما يكون ناتجا عن تسرب غاز، فيما سارعت أجهزة الأدلة الجنائية وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث.

وقال عضو المكتب الإعلامي لنادي مستشاري هيئة قضايا الدولة، المستشار «أحمد مسعود»، إن المستشار «رشوان حسين رشوان»، حاصل على الدكتورة، ومعار منذ 5 سنوات إلى دولة الكويت، وكان في إجازة قصيرة بمصر وتصادف مروره أثناء وقوع الانفجار.

وأمرت النيابة العامة بانتداب لجنة فنية من محافظة الجيزة، لإجراء المعاينة الهندسية للعقار الذي وقع بداخله الانفجار، لتقدير التلفيات التي لحقت به وبيان مدى صلاحية استمرار السكن به بالنسبة لبقية قاطنيه، وكذا معاينة العقارات المجاورة للوقوف على مدى تأثرها بالانفجار واتخاذ إجراءات السلامة بالنسبة لها.

وأظهرت المعاينة الأولية لفريق محققي النيابة أن الانفجار أسفر عن تحطم مدخل وواجهة العقار الذي وقع بداخله الانفجار، وأن التلفيات التي تسبب فيها الانفجار طالت العديد من السيارات أسفل العقار والمحال التجارية المجاورة، علاوة على عدد من الشقق السكنية بذات العقار والتي وقعت بها تلفيات متفاوتة.

وأعلن محافظ الجيزة، «كمال الدالي»، أنه سيتم توفير أماكن بديلة بصفة مؤقتة لأسر العقار الذي وقع به انفجار الأحد، كما سيتم صرف تعويضات تقدر بـ 10 آلاف جنيه مناصفة بين المحافظة ووزارة التضامن لأسرة المتوفى، و4 آلاف جنيه للمصاب.
 

  كلمات مفتاحية

مصر انفجار

مصر: مقتل 4 من الشرطة في الجيزة و«الدولة الإسلامية» يتبنى ويتوعد بالمزيد

مصر: مقتل وإصابة 3 رجال أمن برصاص مجهولين في الجيزة

مصر.. 21 قتيلا في غرق مركب بالنيل في الجيزة

4 قتلى بينهم شرطي في هجوم مسلح و3 انفجارات بمصر

إصابة 10 أشخاص في 5 انفجارات بمحيط أقسام شرطة بالأسكندرية شمال مصر