باكستان تعتقل شخصين متهمين باغتصاب سائحة أمريكية

الأربعاء 20 يوليو 2022 05:38 م

ألقت السلطات الباكستانية القبض على شخصين على الأقل، بتهمة الاعتداء الجنسي على أمريكية تبلغ من العمر 21 عاما، بعد إبلاغها بالتعرض للاغتصاب الجماعي.

وأبلغت سائحة أمريكية عن تعرضها للاغتصاب الجماعي، في فندق أثناء زيارتها لمنتجع سياحي في إقليم البنجاب شرقي البلاد، حسب ما نقلت وكالة "أسوشيتدبرس" عن مسؤولين باكستانيين.

من بين المعتقلين مضيف المرأة، الذي نقلها إلى فندق في "ديرا غازي خان"، وهي منطقة في إقليم البنجاب، حيث قالت إنها تعرضت لاعتداء جنسي هذا الأسبوع، وفقا لتحقيق أولي للشرطة.

ووصلت المرأة إلى باكستان قبل 3 أسابيع، حسب الشرطة.

وتقول الشرطة إنها ما زالت تحقق لمعرفة كيفية استدراج المرأة ونقلها إلى فندق من قبل الرجلين المتهمين باغتصابها، مشيرة إلى أنها كانت مكثت في وقت سابق في منزل أحد المهاجمين المزعومين لمدة 5 أيام.

من جانبها، قالت السفارة الأمريكية في إسلام آباد إن قنصليتها في مدينة لاهور الباكستانية، مستعدة لتقديم الخدمات القنصلية للضحية.

وأضافت أن "حماية المواطنين الأمريكيين في الخارج هي الأولوية القصوى لوزارة الخارجية، وسفاراتنا وقنصلياتنا في الخارج".

وعلى الرغم من شيوع الاعتداء الجنسي على النساء الباكستانيات، فإن مثل هذه الجرائم ضد الأجانب نادرة في باكستان.

وتتجنب العديد من النساء الباكستانيات الإبلاغ عن مثل هذه الحوادث لتجنب "وصمة العار" في المجتمع، حيث غالبًا ما يفلت المغتصبون من العدالة بسبب عيوب في النظام القانوني وسوء التحقيقات من قبل الشرطة.

وفي 2020، صادقت باكستان على مشروع قانون جديد لمكافحة الاغتصاب، يتيح للمحاكم إصدار أوامر بـ"الإخصاء الكيميائي" لبعض الجناة، ويسمح بإنشاء محاكم خاصة لإجراء محاكمات في غضون 4 أشهر فقط من تاريخ الجريمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اغتصاب باكستان سائحة أمريكية

إثر غضب شعبي واسع.. الإخصاء عقوبة الاغتصاب في باكستان

باكستان.. تصريحات محقق حول واقعة اغتصاب جماعي تثير غضبا

السجن 15 عاما لمسؤول أممي سابق اغتصب 13 امرأة تحت تأثير المخدر