شتم وزيرا على الهواء.. استدعاء أحد مشاهير السعودية بسبب فيديو (شاهد)

الجمعة 22 يوليو 2022 01:43 م

أعلنت هيئة الإعلام المرئي بالسعودية، الجمعة، استدعاء أحد أشهر صناع محتوى الألعاب الإلكترونية؛ بسبب "مخالفته ضوابط المحتوى" على المنصات الاجتماعية، وذلك بعد فيديو تضمن شتائم وجهها لأحد الوزراء.

وفيما لم تسمِ الهيئة الشخص المعني، أكد متابعون أن الخبر يتعلق بصانع المحتوى المعروف باسم "أبوإياد"، الذي انتشر له مقطع فيديو، مؤخرا، انتقد فيه بشدة وزير الاتصالات السعودي، "عبدالله السواحة"، بعبارات نابية مثل "ألعن أبوها من عيشة" و"ماشفت أفشل منك وزير".

 

ووجه حديثه للوزير قائلا: "أقولها أمام الملأ.. أرسلوها له.. 3 سنوات ونحن نعاني؟.. أزعجتنا بالجيل الخامس، وبالتحول الرقمي.. نحن نعاني منك منذ 3 سنين".

وتضمن الفيديو عدة شتائم، وجهها للوزير الذي تقلد منصبه في 2017؛ وذلك بسبب ما قال إنها خسارة تكبدها، ترتبت عن تعطيل تفعيل شبكة الجيل الخامس في البلاد.

وألقى باللوم على وزير الاتصالات في تعطل تركيب الألياف الضوئية لشبكة الإنترنت بالسعودية، والتي صعّبت الانتقال بالتدفق إلى مستويات أعلى، مضيفا: "رزقي انقطع، عقودي خسرتها بسببك.. إلى متى يا أخي؟".

"أبوإياد" ضرب أمثلة بدول أوروبية حيث قوة التحميل بلغت مستويات قياسية، وبالولايات المتحدة التي انتقلت إلى الألياف "قبل 30 سنة"، وفق تعبيره.

وبعد ساعات، خرج "أبوإياد" بفيديو جديد، قدم فيه اعتذارا للوزير، الذي قال إنه قابله وشعر بعدها بتأنيب الضمير، مضيفا: "يشهد الله أن الكلمات والألفاظ التي طلعت، شيء خارج عن إرادتي".

وتابع: "أنا صادق.. تحدثت من قهري"، ثم أكد أنه لم يتلق أي تهديد لينشر الفيديو الجديد الذي تضمن اعترافه بأنه تجاوز حدود الانتقاد، وقال: "لا أحد هددني، ولا أحد قال لي لماذا فعلت هذا".

وزاد بعد الاجتماع بالوزير: "عندي رسالة اعتذار قوية جدا.. حتى في ساعة الغضب هناك كلام لا يجب أن يُقال.. ما فعلته أكبر غلط".

 

وتكرر منظمات حقوقية، دعوتها السلطات السعودية بالإطلاق الفوري عن جميع معتقلي الرأي في السجون، والذين من بينهم ناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي، آخرهم رجل الأعمال "منصور الرقيبة"، الذي اعتقل الشهر الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هيئة الإعلام المرئي السعودية أبو إياد الكيرمر شبكة الجيل الخامس

بطريقة "مريعة".. منظمة حقوقية تؤكد اعتقال نجم سناب شات السعودي منصور الرقيبة

الأول من نوعه.. السعودية تصدر تشريعا لتنظيم إعلانات التواصل الاجتماعي

قانوني سعودي يتهم المشاهير بتلقي تمويلات خارجية لمهاجمة المملكة