قد يواجه الإعدام.. تأجيل نظر قضية نجل وزيرة الهجرة المصرية إلى 13 سبتمبر

السبت 23 يوليو 2022 05:42 ص

أجلت محكمة بولاية كاليفورنيا الأمريكية نظر قضية "رامي هاني منير فهيم"، نجل وزيرة الهجرة المصرية "نبيلة مكرم"، المتهم بقتل شخصين، إلى 13 سبتمبر/أيلول 2022، بناءً على طلب الدفاع لاستيفاء الأدلة.

ومثل "رامي" (26 عاما) داخل قفص الاتهام بالمحكمة، الجمعة، فيما لم تحضر الوزيرة المصرية أو أي من ذوي المتهم الجلسة، حسبما أورد موقع "الجزيرة مباشر".

ووجَّه القضاء الأمريكي عدة تهم للشاب المصري، أبرزها "القتل، واستخدام أسلحة، ومحاولة تضليل السلطات"، وإزاء ذلك، قد يواجه نجل الوزيرة المصرية عقوبة الإعدام.

ويُتوقع أن تسأل المحكمة المتهم ما إذا كان قد ارتكب الجريمة أم لا، ضمن سلسلة من الخطوات الروتينية المتبعة في المحاكم الأمريكية.

وقال مكتب المدعي العام بمقاطعة أورانج كاونتي في ولاية كاليفورنيا، عبر بيان، إن المدعي العام ينوي توجيه تهمة "القتل من الدرجة الأولى" لـ"رامي فهيم".

وحول توفر الاشتراطات الثلاثة لتهمة القتل العمد (النيّة، التخطيط، الإصرار)، ذكر البيان: "في هذه المرحلة هذا ادعاء وليست تهمة، ولن نسعى لإثبات أي شيء وسنتحدث عنها في مرحلة لاحقة".

ولا يقتضي هذا الادعاء -في المرحلة الحالية- تفصيلات الاشتراطات الثلاثة المرتبطة بالقتل العمد، حسب القانون الأمريكي.

يذكر أن نجل وزيرة الهجرة المصرية متهم بطعن زميله بالعمل وزميله في السكن بمدينة آناهايم (مقر إقامته)، وفق بيان صدر عن مكتب المدعي العام في 22 أبريل/نيسان 2022.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نبيلة مكرم رامي هاني منير فهيم الإعدام

أمريكا.. تحديد جلسة استماع بجريمة قتل نجل وزيرة مصرية لصديقيه

وزيرة مصرية سابقة نجلها متهم في أمريكا: يسمع أصواتا تأمره بالقتل (فيديو)