القبة السماوية.. نظام أمريكي يشارك في تأمين مونديال قطر (فيديو)

الأحد 24 يوليو 2022 03:16 م

من المقرر أن تشارك شركة أمريكية بتوفير الحماية والأمن خلال كأس العالم 2022 في قطر، من خلال نظام القبة السماوية المتخصص في التصدي للطائرات المسيرة وتحييد خطرها.

وقالت شركة "فورتيم تكنولوجيز" الأمريكية، الرائدة في أمن المجال الجوي والدفاع، في بيان عبر موقعها الرسمي، السبت، إنها ستوفر حلولاً مضادة للطائرات دون طيار بالتعاون مع لجنة عمليات أمن وسلامة كأس العالم؛ من خلال العمل مع شريك التوزيع "سمارت كمنكيشن سيستم".

 

وأكدت أنها ستوفر مستوى أمان متطور وغير مسبوق خلال فعاليات كأس العالم 2022.

وأضاف البيان: "ستواصل أنظمة الاتصالات الذكية في الشركة توفير أنظمة مضادة للطائرات بدون طيار بأماكن تنظيم الأحداث والأماكن المهمة الأخرى في جميع أنحاء المنطقة".

وأوضح أن "نظام القبة السماوية حل شامل مضاد للطائرات بدون طيار وحاز جوائز، حيث يكتشف ويهزم ويحمي من الطائرات بدون طيار المارقة".

وتابعت الشركة: "يصنف نظام القبة السماوية التهديدات ويحيّدها من خلال طائرة بدون طيار تدعى (درون هانتر)، وفي قلب النظام يوجد رادار مدمج مدعوم بالذكاء الاصطناعي ومصمم للأداء في البيئات الحضرية والأماكن العامة المزدحمة؛ مثل الساحات الرياضية والمطارات".

وتستضيف قطر نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم خلال الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول 2022، في أول مرة تقام بها البطولة العالمية بدولة عربية.

وعلى مدار الأشهر الماضية، أبرمت الدوحة اتفاقيات أمنية مع دول إقليمية ودولية؛ لضمان الأمن للمشجعين والزوار الذين سيحضرون منافسات البطولة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

القبة السماوية كأس العالم 2022 مونديال قطر تأمين كأس العالم

الأردن يوقع اتفاقية مع قطر لتسويق نفسه في مونديال 2022

قطر تتوعد المتاجرين ببيع تذاكر مونديال 2022 دون ترخيص

عدد طالبي التطوع في مونديال قطر يقفز إلى نصف مليون

قطر وكوريا الجنوبية تبحثان تأمين المونديال

قوات باكستانية تشارك بتأمين مونديال قطر