السعودية وعمان تبحثان العلاقات الثنائية والعسكرية

الأحد 24 يوليو 2022 05:08 م

بحثت سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية، الأحد، العلاقات الثنائية وموضوعات عسكرية وقضايا ذات اهتمام مشترك.

جاء ذلك خلال لقاء قائد القوات الجوية الملكية السعودي الفريق الركن "تركي بن بندر آل سعود"، في اجتماعين منفصلين، نظيره العماني "خميس بن حماد الغافري"، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع العماني "شهاب بن طارق آل سعيد"، على هامش زيارة يجريها الأول إلى العاصمة مسقط.

وبحسب وكالة الأنباء العمانية، فقد بحث "آل سعيد" مع قائد القوات الجوية الملكية السعودي العلاقات الثنائية وقضايا ذات اهتمام مشترك.

كما استعرض الجانبان "العلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين، وتبادل وجهات النظر حول الأمور ذات الاهتمام المشترك".

وفي لقاء ثان، ناقش اللواء الركن طيار قائد سلاح الجو السلطاني العُماني مع قائد القوات الجوية الملكية السعودية عددا من الموضوعات العسكرية في المجالات الجوية والأمور ذات الاهتمام المشترك، حسب المصدر نفسه.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، زار ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، السلطنة، حيث جرى الإعلان عن افتتاح أول طريق بري بين البلدين.

ومطلع العام الجاري، أجرى رئيس هيئة الأركان السعودي، "فياض الرويلي"، زيارة إلى مسقط، وبحث مع المسؤولين العمانيين التعاون الدفاعي المشترك، إضافة لتبادل وجهات النظر حول قضايا عسكرية وملفات ذات اهتمام مشترك.

وفي يوليو/تموز الماضي، أجرى السلطان العماني، "هيثم بن طارق"، أول زيارة خارجية إلى السعودية، وهي الأولى التي يجريها زعيم عُماني إلى المملكة منذ 11 عاما، بعد الزيارة التي أجراها إلى الرياض السلطان الراحل "قابوس بن سعيد" في 29 مايو/أيار 2010.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية عمان العلاقات السعودية العمانية

بايدن مرحبا بهدنة اليمن: ممتن لدور السعودية وعمان

موافقة سعودية على اتفاقية للأمن الغذائي والمائي مع عُمان

لجنة التنسيق السياسي والدبلوماسي.. لقاء سعودي عماني في الرياض لتعزيز العلاقات