الثلاثاء 2 أغسطس 2022 08:40 م

صدقت السعودية، الثلاثاء، على مذكرة تفاهم مع سلطنة عمان في مجال الأمن الغذائي والمائي.

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه، برئاسة عاهل البلاد الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، على مذكرة تفاهم موقعة بين حكومة المملكة والحكومة العمانية في مجال الأمن الغذائي والمائي.

وفي 16 فبراير/شباط الماضي، وقع وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي "عبدالرحمن الفضلي"، مع وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه العماني "سعود الحبسي"، مذكرة تفاهم في العاصمة الرياض، في مجال الأمن الغذائي والمائي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسيمة "واس"، آنذاك، أن المذكرة تهدف إلى بناء علاقات من الشراكة والتكامل بين الطرفين بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للبلدين.

وتشمل مجالات التعاون، حسب الاتفاقية، بحث ملف التغير المناخي وتأثيره على موارد المياه، وتفادي آثاره السلبية، ودعم إدارة المياه الجوفية والسطحية.

كما تشمل مجالات التعاون  أيضا العمل على تبادل المعرفة والخبرات والمعلومات والدراسات ذات العلاقة بمجال الأمن الغذائي والمائي.

وخلال السنوات القليلة الماضية، كثفت دول الخليج العربي من التعاون فيما بينها في مجالات الغذاء والماء والبيئة ومكافحة التغير المناخي.

ويأتي ذلك في وقت تواجه دول العالم تحديات كبيرة في تحقيق الأمن الغذائي والمائي ومحاولة التخفيف من آثار التغير المناخي العالمي.

المصدر | الخليج الجديد + واس